menuالرئيسية

الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للشاى

احتفلت الأمم المتحدة باليوم الدولى للشاى، مشيرة إلى أنه من أقدم المشروبات فى العالم، موضحة أن زراعته توفر ملايين الفرص والدخول لصغار المزارعين.

وقال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر:”الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولى للشاى، ويعد الشاي من أقدم المشروبات في العالم، وتوفر زراعة الشاي فرص عمل ودخلا لملايين من صغار المزارعين، يعد الشاى سلعة يتم تداولها وتصديرها على نطاق واسع، ويمكن لشرب الشاي جلب فوائد صحية”.

يحيي العالم اليوم لأول مرة اليوم الدولى للشاى، حيث يلعب الشاى دورا هاما فى التنمية الريفية والحد من الفقر وتحقيق الأمن الغذائى فى البلدان النامية بوصفه أحد أبرز المحاصيل ذات العائد النقدى، ويشكل إنتاجه وتجهيزه وسيلة عيش رئيسية لملايين الأسر في البلدان النامية، ومصدر رزق أساسي للملاين من الأسر الفقيرة التي تعيش في البلدان الأقل نموا.

وتشكل صناعة الشاى مصدرا رئيسيا للدخل ولعائدات الصادرات في بعض البلدان الأشد فقرا، كما أنها تتيح فرص عمل باعتبارها قطاعا كثيف العمالة في المناطق النائية والمحرومة اقتصاديا على وجه الخصوص، وربما كان لشرب الشاي منافع صحية، بسبب فوائده المضادة للالتهابات والأكسدة وفقدان الوزن، كما أن له كذلك أهميه ثقافية في العديد من المجتمعات.

وكانت الجمعية العامة قد أعلنت اعتمادها القرار 241/74 في يناير 2020 على أن 21 مايو يوما عالميا للشاي، بناء على قرار الجمعية العامة للفاو في دورتها 41 ( 12/2019 في يونيو 2019).

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...