menuالرئيسية

عمليات خداع انتشرت على انستجرام فى 2020.. كيف تتجنبها؟

أصبحت منصة مشاركة الصور (إنستجرام) Instagram واحدة من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم خلال فترة قصيرة، ولكن مع هذه الشعبية هناك الكثير من العمليات الاحتيالية المرتبطة بها، ويجب أن تكون على دراية بها لحماية نفسك، وإليك 5 من أبرز عمليات الخداع الشائعة فى إنستجرام وكيفية حماية نفسك منها:

1- المتابعون الوهميون:

المؤثرون في إنستجرام هم الأشخاص الذين لديهم أعداد متابعين هائلة، وهم قادرون على تحقيق دخل مالي كبير من خلال الترويج للعلامات التجارية في منشوراتهم، لهذا يُركز المحتالون على هذا لإغرائك من خلال تقديم خدمات يمكن أن تعزز عدد متابعيك أو الإعجابات بسرعة، ووفقا لما ذكرته العربية.
غالبًا ما تعمل هذه الخدمات كما هو معلن عنها، ولكن العواقب قد تكون وخيمة، حيث يعتمد مستخدمو هذا الأسلوب السيئ على عدة طرق لزيادة عدد متابعيك كما يلي:
• قد يدفع مقدمو هذه الخدمات لأشخاص حقيقيين لمتابعتك، ولكن مشاركة هؤلاء المتابعين ستكون منخفضة جدًا لأنهم قد يكونوا غير مهتمين بما تنشره.
• معظم المتابعين سيكونونا من دول غير ناطقة بلغتك.
• بعض هذه الحسابات قد تكون مزيفة، ونادرًا ما تشارك أو تستخدم إنستجرام بشكل نشط.
• تقوم المنصة بتضييق الخناق على هذه الحسابات المزيفة، وإذا أُكتشف أنك اشتريت متابعين مزيفين، فقد يكون حسابك في خطر.
كيف تحمي نفسك: لا تستخدم أبدًا الخدمات التي تعد بزيادة سريعة للمتابعين، حيث يتطلب بناء سمعة جيدة في إنستجرام الكثير من العمل ونشر المحتوى الجيد باستمرار

2- صور الحسابات المخادعة:

يحاول المحتالون الإيقاع بضحاياهم من خلال إنشاء حسابات مزيفة بصورة ملف شخصي لأحد المشاهير لمزيد من الجذب والإيقاع بضحاياهم، ومن ثم إذا كنت تشك في مدى مصداقية الحساب الذي يتواصل معك بسبب الصورة، فيمكنك محاولة التحقق من ذلك بعدة طرق منها:
• قم بإجراء بحث عن الصورة في صور جوجل لمعرفة مصدرها الأصلي.
• ابحث عن الشخص المشهور في إنستجرام للتأكد من عدم وجود حساب آخر موثق له، وإذا وجدت له حساب موثق فهذا يعني أن الشخص الآخر ينتحل شخصيته.
• إذا أُرسل لك بريدًا إلكترونيًا، فأبحث عن عنوان البريد الإلكتروني على جوجل لمعرفة إذا كان هناك شكوى منه من مستخدمي إنستجرام الآخرين.
كيف تحمي نفسك: في حين أنه قد يكون من الممتع أن تتعرف على شخص جديد وشهير في مجاله، إلا أنه يجب عليك ألا تثق أبدًا في أي شخص يُراسلك حتى تتأكد أنه فعلًا شخص حقيقي وليس شخص آخر ينتحل شخصيته.

3- عمليات الخداع المالية:

واحدة من أحدث عمليات الاحتيال المالية في إنستجرام هي قيام المحتالين بإغراء المستخدمين لإرسال أموال وإيهامهم باستثمارها لهم.
كيف تحمي نفسك: يجب عليك اتباع القاعدة التي تقول إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة أنه يصعب تصديقه، فعادة ما سيكون خدعة، لذا لا ترسل أبداً أموالك إلى هؤلاء المحتالين.
ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...