...

شوارع وميادين القاهرة خالية من المحتفلين في أول أيام عيد الفطر

 

شهدت شوارع وميادين القاهرة، في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، على غير العادة خلوها من المحتفلين وحالات الزحام التي كانت تحدث بعد انتهاء أداء شعائر صلاة العيد، وذلك بعد قرار الحكومة بمنع التجمعات وإقامة صلاة العيد للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما شهدت شوارع وميادين وكباري القاهرة حالة من السيولة المرورية أمام حركة السيارات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020 واستمرارًا لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد يحظر انتقال أو تحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

ونصت المادة الثانية على أن يستمر إغلاق المقاهي والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات وما يُماثلها من المحال والمنشآت والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه.

ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المُتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تُقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواى) خارج ساعات حظر الانتقال والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

وتُغلق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية “المولات التجارية” أمام الجمهور على مدار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى