“كامل” يتفقد محطتي مصر والشهداء للاطمئنان على انتظام حركة القطارات

 

قام وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، بجولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية ومحطة مترو الشهداء تزامناً مع عودة تشغيل حركة قطارات السكك الحديدية والمترو.

يأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات العامة حفاظا على سلامتهم وصحتهم، ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا المستجد في المحطات والقطارات، والاطمئنان على تقديم كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية والمترو.

بدأت الجولة بتفقد الوزير منافذ التذاكر لمحطة مصر واطمأن على التزام المواطنين بالوقوف وفقا لعلامات التباعد عند منافذ التذاكر، حيث وجه قيادات السكة الحديد بتنفيذ هذه العلامات في كافة المحطات الرئيسية والمحطات الأكثر ازدحاماً حفاظا على صحة وسلامة الركاب.

كما شدد على استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بشأن ارتداء المواطنين للكمامات خلال استخدام مرفق السكك الحديدية، خاصة مع توافر كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر بالمحطات بغرض حماية صحة وسلامة المسافرين.

ثم تفقد وزير النقل أرصفة المحطة وعددا من القطارات المتواجدة بها، حيث التقى بعدد من الركاب وأكد الأهمية الكبيرة لارتداء الكمامات في كافة وسائل النقل الجماعي حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وأشار إلى أن كل العاملين في وزارة النقل في خدمة المواطن المصرى، مشيدا بما رآه خلال الجولة اليوم من حرص المواطنين على ارتداء الكمامة في وسائل النقل.

وأشاد عدد من الركاب بالخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وبالتحسن الملحوظ في مستوى الخدمة المقدمة عبر خطوط السكك الحديدية.

وخلال الجولة، شدد الوزير على انتظام جداول التشغيل بما يتناسب مع قرار توقيت حظر التجول الصادر من مجلس الوزراء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا.

وأوضح أن هيئة السكة الحديد تقوم بدءا من اليوم بتشغيل ٦٦٤ قطارا يوميًا على الوجهين القبلي والبحري مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مواقع العمل بمشروعات السكة الحديد واستمرار أعمال التعقيم والتطهير الدوري لكافة المحطات والقطارات، وكذلك نشر رسائل توعية للمواطنين عن الفيروس وعن ضرورة الالتزام بارتداء الركاب للكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها السكة الحديد عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات التي تتوافر فيها هذه الخاصية، وكذلك تعميم نشر ملصقات التوعية بذات الشأن في كافة المحطات.

بعد ذلك، تفقد الوزير محطة الشهداء التبادلية للخطين الأول والثاني من مترو الأنفاق للاطمئنان على انتظام حركة قطارات المترو بالتزامن مع عودة تشغيل المترو من الساعة السادسة صباح اليوم.

وتفقد الوزير منافذ التذاكر وتابع التزام المواطنين بالوقوف وفقا لمسافات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام منافذ التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب، وكذلك التزام المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم بارتداء الكمامات، واستخدام صرافي التذاكر الكحول المطهر بشكل مستمر.

ووجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار بث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية بالفيروس والحرص على ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم الدوري لكافة المحطات والقطارات والتنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق؛ خاصة وأنه تم توفير كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب.

كما وجه بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر من 4 دقائق إلى 3 دقائق في حالة وجود أي كثافات من الركاب أو أي ازدحام بالمحطات مع التواجد المستمر لقيادات شركة المترو في مختلف المحطات لمتابعة كافة الإجراءات المشار إليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى