تعرف على مواعيد عمل البنوك الجديدة

 

خاطب اتحاد بنوك مصر، البنك المركزي المصري، بشأن تعديل مواعيد عمل البنوك العاملة في مصر، وحول مواعيد عمل البنوك الجديدة أصدر اتحاد بنوك مصر برئاسة محمد الإتربي، قرارا لرؤساء البنوك، بتعديل مواعيد فروع البنوك اعتبارا من غدا الثلاثاء 2 يونيو 2020.

وجاء في نص الخطاب الذي أرسله اتحاد بنوك مصر، لرؤساء مجالس إدارات البنوك، أنه بالتنسيق مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وافق على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لتصبح بالنسبة للموظفين من 8 صباحا إلي 3 عصرا، وبالنسبة للعملاء من 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا.

وتضمن الخطاب أنه في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحًا، فقد تقرر تعديل هذه المواعيد.

فيما قال خطاب مرسل من جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ إنه نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالبنوك لتصبح من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا بالنسبة للموظفين، وستكون مواعيد استقبال عملاء البنوك بالفروع البنكية من الثامنة والنصف حتى الثانية بعد الظهر.

وذكر أن تلك القرارات تتوافق مع قرارات رئاسة مجلس الوزراء بحظر انتقال المواطنين جزئيا من الثامنة مساءً حتي الخامسة من صباح اليوم التالي علي الطرق نظرًا لما تشهده البلاد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الموافقة على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من غد الثلاثاء لتبدأ في الثامنة والنصف صباحا وتنتهي في الثانية ظهرا، جاء تجاوبا مع قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم بتعديل مواعيد الحظر لتصبح من الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا بدلا من السادسة صباحا.

وقال المصدر، أن البنك المركزي يتابع عن كثب كافة التطورات المحيطة، ولديه من المرونة لاتخاذ قرارات في صالح دعم الاقتصاد المصري، وتسهيل حياة المواطنين خاصة في تعاملهم مع الجهاز المصرفي، مشيرا إلى أنه تم تمديد العمل بالبنوك اعتبارا من اليوم بهدف القضاء على حالات التكدس التي شهدتها البنوك في الفترة الماضية.

وأكد المصدر استمرار التشديد على البنوك بإتخاذ كافة التدابير للحد من نقل عدوى فيروس كورونا، واستمرار عمليات التعقيم وارتداء الكمامات واتباع بقية التعليمات الصادر عن البنك المركزي.

وأعلن اتحاد بنوك مصر عن موافقة البنك المركزي على تعديل مواعيد العمل بالبنوك لتصبح من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا للموظفين وذلك بدلا من الرابعة عصرا ومن الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية ظهرا للجمهور وذلك بدلا من الثالثة عصرا.

وكان البنك المركزي قد أصدر على مدار الشهرين ونصف الماضية أكثر من 18 إجراء لدعم الاقتصاد المصري في مواجهة تفشي فيروس كورونا، منها مبادرات لدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة بشكل مباشر وأخرى لتحفيز التعاملات المصرفية الالكترونية سواء الدفع أو التحصيل الالكتروني، وأخرها توزيع أكثر من 100 ألف وحدة سداد الكتروني على المتاجر والصيدليات ومحطات الوقود وغيرها بالمحافظات مجانا بهدف تقليل تداول النقود ” الكاش” في إطار تدابير حماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى