اتحاد الكرة يكشف أسباب عدم تتويج الأهلي بلقب الدوري

 

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة عن أسباب تمسك اللجنة الخماسية بقرار عدم تتويج النادي الأهلي بطلا للدوري هذا الموسم حال صدور قرار نهائي بإلغاء المسابقة وعدم استكمالها.

وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه أن مسابقة الدوري لا يزال يتبقي بها 17 جولة كاملة، وهو يمثل نصف مباريات المسابقة (الدور الثاني بالكامل)، وهو عدد كبير من المباريات كفيل فى حالة استكمال الدوري أن يحدث تغييرا فى مراكز جميع الأندية داخل جدول المسابقة سواء فى المقدمة أو فى مؤخرة الجدول .

وأضاف المصدر، أنه فى حال منح الأهلي لقب الدوري فإن هذا يستلزم حسم الأندية الثلاثة الهابطة للقسم الثاني، ثم تحديد الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز، ثم تحديد الأندية الهابطة والصاعدة من وإلى دوري القسمين الثاني والثالث، وهو ما سيفتح على اللجنة الخماسية جبهات كثيرة من الصراع مع الأندية فى الأقسام الثلاثة.

وتابع المصدر، أن اللجنة الخماسية استقرت على اعتبار الموسم الكروي الحالي “كأن لم يكن” فى حال إلغاء الدوري الممتاز وعدم استكمال المسابقة، مشيرا إلى أن اللجنة تتمني إستكمال الموسم الحالي حتى يحصل كل فريق على ما يستحق، ولكن نحن فى ظروف استثنائية قهرية وعلى الجميع أن يتحمل مسئولياته، وعلى الجميع أن يقف إلى جانب الدولة فى حال قررت إلغاء الموسم حفاظاً على أرواح وسلامة الجميع .

وينتظر مسئولو اللجنة الخماسية قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي تدريجيا منتصف يونيو الجاري من عدمه، وفى حال صدور قرار بتأجيل عودة النشاط عن الموعد المذكور، فإن هذا يعني إلغاء الموسم الكروي الحالي لا محالة، وعلى أندية أن تبدأ التجهيز للموسم الجديد المقرر إنطلاقه فى الأول من سبتمبر المقبل .

وكان 14 نادياً من أندية الدوري الممتاز، أرسلت خطابات رسمية للجنة الخماسية تطالبها بإلغاء مسابقة الدوري للموسم الحالي، حتىى تتمكن من تسوية عقود لاعبيها، سواء من إنتهت عقودهم أو التى تمتد عقودهم للمواسم القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى