menuالرئيسية

نصائح لتجنب الأثار الضارة للبقاء فى المنزل على بشرتك

وضعت جائحة الفيروس التاجي العالم في وضع غير متوقع، لقد مر ما يقرب من ثلاثة أشهر على حالة الإغلاق ، والتباعد الاجتماعي ، في خطوة نحو وقف انتشار الفيروس الذي حصد عشرات ألاف الأرواح حول العالم ، الأمر الذي أدى إلى تعديل تام في أسلوب حياتنا بالإضافة إلى عاداتنا الخاصة بالعناية بالبشرة.

هذه الظروف دفعت الكثيرين للبحث عن الرعاية الذاتية ، وإيجاد روتين خاص للعناية بالبشرة ،  لكن يبقي السؤال هل هناك أي آثار ضارة بالبشرة نتيجة العزل المنزلى ؟

يؤكد الخبراء في تقرير منشور على موقع boldsky، أن تأثير الضوء الأزرق الناتج عن أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والتليفزيون والأجهزة اللوحية ، سيء جدا على البشرة ، حيث أنه يؤدى إلى إضعاف حاجز بشرتك وفرط التصبغ وشيخوخة البشرة المبكرة. وفي الحالات القصوى ، يمكن أن يسبب سرطان الجلد.

وبسبب التباعد الاجتماعي والعزل المنزلى أصبح وقت جلوسنا أمام الشاشات أطول بكثير ، من أي وقت سابق ، الأمر الذي أصبح كابوسا بالنسبة للبشرة ، لذلك من الضرورى أخذ استراحة من استخدام هذه الأجهزة ، ومنح البشرة مزيد من الوقت للاسترخاء ، لكن إذا لم تتمكن من تجنب التعرض للضوء بسبب العمل ، فهناك فلاتر للضوء الأزرق متوفرة لتقليل التأثير.

يمكن أن تضر الشمس بشرتك حتى في الداخل

واحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة لدينا أننا لا نحتاج إلى الحماية من الشمس إذا لم نكن خارج المنزل ،  فالحقيقة أن أشعة الشمس لها طرق عديدة للوصول إليك والتسبب في تلف  بشرتك ، فيمكن أن تتسرب من خلال النوافذ الزجاجية مثلا ، لذلك لا تعتقد أنك لا تحتاج إلى واقي من الشمس أثناء وجودك في المنزل.

ضع طبقة واقية من واقي الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 على بشرتك ، عند استعدادك لبدء يومك في الصباح.

في حين أن الكثير منا يواصلون العناية بالبشرة ، هناك من  أصبحوا كسالى ويفتقرون إلى أبسط خطوات العناية ببشرتهم، لكن يجب أن تتذكر أن روتين العناية بالبشرة الخاص بك هو عادة اعتاد عليها الجلد.

عدم اتباع روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يجعل البشرة تبدو باهتة ومتعبة،  إذا كنت تعتقدين أن مجرد عدم خروجك سيجعل  بشرتك خالية من الأوساخ والشوائب ،فهذا خطأ ،  من المهم تنظيف وتدليل بشرتك بانتظام لمنع أي تراكم على الجلد وانسداد مسام الجلد.

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة مؤخرا ـ فقد يكون التكييف هو السبب ، تمنحنا مكيفات الهواء الكثير من الراحة لكنها تجعل بشرتنا جافة للغاية أيضًا ، لأنه يعيق توازن رطوبة البشرة مما يسبب إضطرابات جلدية مختلفة  مثل الحكة وتقشر واحمرار الجلد،  كما أنه يزيد من حب الشباب ، لذلك إذا كان لديك مكيفات هواء في المنزل ، حاولى أن تتخلى عنه لبعض الوقت لحماية بشرتك من التلف المحتمل.

نتفق جميعا على أن العلاجات الطبيعية محلية الصنع هي الأفضل لبشرتك ، وأن استخدام العلاجات الكيميائية يسبب أضرار بالغة بالبشرة على مدار الوقت ، لذلك حاولى الاعتماد على الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...