menuالرئيسية

وزير الآثار يشكر الهيئة الهندسية والمقاولون العرب على جهود تطوير قصر البارون

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الدولة المصرية وجهت العديد من الرسائل بافتتاح عدد من المشروعات بمصر الجديدة من بينها قصر البارون.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه وجه الدعوة لوسائل الإعلام المصرية والعالمية بتصوير قصر البارون بالمجان غدا، متابعا «القصر أصبح أيقونة بعدما كان مهملا منذ عشرات السنين»، موجها الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمقاولون العرب، على دورهما في تطوير قصر البارون.
وتابع: «سعر تذكر قصر البارون 20 جنيها للكبير و10 لطلاب الجامعة، وبالمجان لمن تخطى الستين»، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بدخول 100 شخص كل ساعة ابتداء من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

وأردف «القصر سيشمل مطاعم وكافتيريات في حديقة القصر بأسلوب القرن العشرين»، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير قصر البارون، بلغت 175 مليون جنيه، موضحا أنه لم يكن هناك تفكير بتحويل قصر البارون إلى فندق لقلة عدد الغرف المتواجدة به.

وأشار إلى أن بلجيكا ساهمت بنسبة 8% في مشروع تطوير قصر البارون، لافتا إلى أن سفيرة بلجيكا وجهت له الشكر على حضور حفل افتتاح القصر اليوم.

ولفت إلى أن «انتقال الرئيس السيسي إلى قصر البارون لافتتاحه اليوم رسالة مهمة»، مشيرا إلى أن مطاري سفنكس والعاصمة يخدمان السياحة.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...