...

الجيزة: إزالة 15 عقارا مخالفا بالأحياء وتعديات على أراضي أملاك الدولة بالعياط

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم بدء إزالة 15 عقار مخالفا بأحياء الهرم والطالبية والعمرانية والوراق وجنوب الجيزة ومدينة الحوامدية.

وأضاف راشد، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الأعمال شملت إزالة 10 عقارات مخالفة بمنطقة “الإخلاص” بحي الطالبية قد تمت إزالتها جزئيا ويجرى استكمال إزالتها حتى سطح الأرض، مؤكداً أنه تم البدء في إزالة برجين مخالفين مكونين من 12 دورا بحي الهرم.

وأشار إلى أنه تم استكمال إزالة عقار مخالف بشارع كورنيش النيل بجوار محطة مياه الوراق عبارة عن دور أرضي وسبعة أدوار تمت إزالة أربعة أدوار ويجرى استكمال الإزالة، كما تمت إزالة عقار مخالف بشارع مستجد من شارع “الرشاح” المنيب بحي جنوب الجيزة وإزالة عقار مخالف بمنطقة “أرض البيبسي” بحي العمرانية، بالإضافة إلى استكمال إزالة برج مخالف مكون من 13 طابقا بشارع الرشاح بمدينة الحوامدية.
وأوضح أنه تمت إزالة فيلا مقامة بالمخالفة على مساحة ٢٠٠ م بقرية العزيزية بمركز ومدينة البدرشين، كما تمت إزالة 4 حالات تعدٍ على أراض أملاك دولة بمساحة 212 مترا بناحية قرية السعودية بمركز العياط .
ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشدداً على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكي ينال الجزاء القانوني.
يذكر أن محافظة الجيزة تشهد موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى