تعليم القاهرة تفعيل خدمة التحويلات الإلكترونية بين المدارس

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بدء تفعيل خدمة التحويلات الإلكترونية للطلبة بين المدارس والإدارات التعليمية اليوم، الأحد، الموافق 5 /7 /2020، مشيرة إلى أنه يستمر حتى 22 /8 /2020.
وأكد محمـــد عطـــــية، مــــدير مـــديرية التربيــــــة والتعلــيم بالقاهــــرة، أن الخدمة تيسير على أولياء الأمور، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي إطار رؤية مصر 2030 والتوجه إلى التحول الرقمي.
وقال “عطية”، أن النقل الإلكتروني يتم بدءا من المرحلة الثانية لرياض الأطفال (KG2) إلى الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل ، بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي) بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.
وأضاف “دائما تعليم القاهرة تسعي لصالح ابنائهاالطلبة والتيسير علي ولي الأمر  ، برعاية معالي محافظ القاهرة سيادة اللواء/  خالد عبد العال”.
ومن جانبه.. أشار محمد حسنين، مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمديرية، إلى إتاحة موقع التحويلات الإلكترونية بين المدارس والإدارات التعليمية خلال الرابط التالى علي موقع المديرية  والذى تم تفعيله اليوم  عبر هذا الرابط..
وأكد أنه تم ارسال فيديوهات توضيحية لمسئولي المعلومات بالإدارات التعليمية ليشرحوا آلية العمل للجنة الإدارة المشكلة للتحويلات.
وقال حسنين إنه على  ولي الأمر ضرورة  قراءة  التعليمات جيدا، حتي يتمكن من متابعة التسجيل ، مشيرًا إلى أن صحة البيانات المسجلة مسئولية ولي الأمر.
ولفت إلى أن استمارة الرغبات لا تعد موافقة صريحة إلا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة ، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين.
وفي حالة وجود اي تعديل يرجى التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.
ويرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل) ، ويكون على لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات ، وعلى ولي الأمر تحري الدقة حيث انه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة.
وتعتبر  متابعة النتائج مسئولية ولي الأمر ، فعليه الدخول علي الموقع ومتابعة موقف النقل من خلال الصفحة المخصصة بعد اسبوع من التسجيل و معرفة النتيجة ، وعلى ولي الأمر أيضًا إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي.
وأكد صلاح سيد، مدير المكتب الفني والقائم بأعمال مدير شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية، أنه بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة فالاولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة) و الأعلى في المجموع وذلك طبقا للكثافات.
وأوضح أنه بالنسبة التحويل إلى المدارس  الرسمية_ لغات يتبع الآتي: يغلق باب التحويل في 22/8/2020 م ، وتعلن نتائج التنسيق علي مرحلتين الاولى في شهر (أغسطس) و الثانية في شهر (سبتمبر) ، و على ولي الأمر مسئولية متابعة ذلك ، ويتم التحويل للأكبر سنا طبقا للكثافات المتاحة ، و على ولي الامر إنهاء إجراءات التحويل خلال خمسة عشر يوما من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي ، وبالنسبة لـ المرحلة الإبتدائية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد تخرج من KG 1 – شهادة ميلاد أصلية) ، وبالنسبة لـ المرحلة الإعدادية يرفق مع الاستمارة (إثبات قيد – بيان نجاح للصف السادس ثم شهادة ميلاد أصلية) ، وبالنسبة لـ المرحلة الثانوية يرفق مع الاستمارة(إثبات قيد – بيان نجاح الصف الثالث الإعدادي ثم شهادة ميلاد أصلية) ، وعلى ولي الأمر الالتزام بشروط و مواعيد و قواعد القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى