وزير السياحة يبحث مع سفيري أوكرانيا وبيلاروسيا في القاهرة سبل التعاون

استقبل اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سفيري دولتي أوكرنيا، وبيلاروسيا بالقاهرة.

جاء ذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من ١ يوليو الجاري، وبعد وصول عدد من الرحلات السياحية الأوكرانية والبيلاروسية في أولى أيام استئناف الحركة.
وخلال هذه اللقاءات تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين هاتين الدولتين ومصر وخاصة في مجال السياحة والآثار.
ومن جانبه، استعرض وزير السياحة والآثار التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد أن مصر ترحب بأن يكون أولى ضيوفها في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء من دول أوكرانيا وبيلاروسيا، وكذلك سويسرا، مشيرا إلى الإجراءات الجادة والمعايير الصحية اللازمة التي تتخذها مصر في الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات السياحية الساحلية والتي بدأت في استقبال الزائرين كمرحلة أولى وهم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.
ومن جانبه أشاد سفير دولة أوكرانيا في القاهرة بالرعاية الصحية التي قدمتها مصر لإحدى المواطنات الأوكرانيات في مصر في إبريل الماضي، عند إصابتها بفيروس كورونا فى شرم الشيخ حيث تلقت رعاية صحية كاملة حتى تماثلت للشفاء وشعرت أنها في بلدها.
كما اقترح السفير الأواكراني وضع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وأوكرانيا على المستوى السياحي والأثري.
ومن ناحيته، أكد سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، حرص بلاده على زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر من دولة بيلاروسيا.
جدير بالذكر، أن مصر كانت قد استقبلت رحلات سياحية من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة في أول 48 ساعة من استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر اعتبارا من 1 يوليو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى