...

3 درجات انخفاض عن المعدل الطبيعي.. مصر تعيش “خريف بارد” حتى الثلاثاء

تغيرات في الطقس تشهدها محافظات الجمهورية خلال اليومين المقبلين؛ إذ من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، والتي قد تصل إلى حد العاصفة على السواحل الغربية، فضلا عن انحفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي الذي يتراوح بين 17 – 19 درجة مئوية على القاهرة، بحسب ما قالته الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهئية الأرصاد الجوية.

الأرصاد: درجات الحرارة الطبيعية تتراوح بين 20 و21
وعن المعدل الطبيعي لدرجات الحرارة في هذا الوقت من العام، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن درجات الحرارة من منتصف شهر ديسمبر وحتى نهايته تتراوح بين 20 و21 درجة في الصباح، وليلا تكون شديدة البرودة.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة حاليا أقل من المعدل الطبيعي، مما يعني أننا نعيش أجواء شتوية في نهاية فصل الخريف، واصفا إياه بفصل “التقلبات الجوية”.

رياح شمالية من أوروبا وكتل هوائية باردة السبب وراء انخفاض درجات الحرارة
وعن أسباب انخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن الأمر يرجع إلى تأثر البلاد برياح شمالية قادمة من جنوب أوروبا بالإضافة إلى وجود كتل هوائية باردة في طبقات الجو العليا، تؤثر على سطح الأرض وتساعد على انخفاض درجات الحرارة على سطح الأرض.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإن هناك استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع أمطار تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، وتصبح ومتوسطة الشدة على القاهرة والوجه البحري، بجانب وجود اضطرابا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث يصل ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى