تسجيل 532 إصابة جديدة بـ كورونا في الإمارات

 

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع جديد في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنها قامت بإجراء أكثر من 44 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد؛ مما ساهم في الكشف عن 532 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وأوضحت الصحة الإماراتية ان الإصابات الجديدة تعود لأشخاص من جنسيات مختلفة جميعها حالتها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 52,600 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصابين إثنين نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 326 حالة.

وأضافت الوزارة الإماراتية أن عدد المتعافين من مرض كوفيد-19 وصل عددهم إلى 41714 شخصا بعد شفاء 993 حالة جديدة وتعافيهم التام من أعراض المرض.

وفي وقت سابق، أعلنت الإمارات أنها تدرس خطة تشمل فحص مليوني شخص أو نحو 20% من السكان على مدى الشهرين المقبلين، تزامنا مع عودة معدل الإصابة بفيروس كورونا للارتفاع في أعقاب تخفيف إجراءات العزل العام؛ حسبما أفادت وسائل الإعلام الإماراتية.

وقالت آمنة الشامسي، المتحدثة باسم الحكومة الإماراتية في تصريح عبر “تويتر” أمس الاثنين: “الأرقام والحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي شهدت ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة اليومية على عكس ما شهدناه الأسبوعين الماضيين من انخفاض في عدد الحالات، وهذه الزيادة تبعث على القلق، وتعكس تهاون البعض في الالتزام بالإجراءات”.

وأكدت الشامسي أنه سيتم “إجراء أكثر من مليوني فحص كوفيد-19 خلال الشهرين المقبلين، ضمن خطة توسيع الفحوصات ولضمان تغطية أكبر شريحة من أفراد المجتمع على مستوى الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى