menuالرئيسية

سقوط أمطار وارتفاع نسب الرطوبة والحرارة.. الأرصاد تكشف عن الطقس الأيام المقبلة

 

نفت الدكتورة أيمان شاكر، وكيل مركز الإستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن ارتفاع درجات الحرارة بطريقة مهولة ووصولها إلى 50 درجة، متابعة أنه سيكون هناك إرتفاع غدا من درجتين إلى ثلاث درجات بالقاهرة، وارتفاعها مستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”،ويرأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد حمدى، أن درجات الحرارة بالقاهرة اليوم تصل من 37 إلى 38 درجة حتى نهاية الأسبوع، إلا أنها لن تزيد على الـ40 أو 50 درجة.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لجنوب البلاد سيكون هناك ارتفاع كبير فى درجات الحرارة، حيث ستصل إلى 46 لــ47، لافتة إلى أنه من الطبيعي لتلك المناطق أن يصل فيها هذا الإرتفاع بالصيف، حيث أنها سترتفع من 3 إلى 4 درجات فقط.

وتابعت أنه مع الارتفاع فى درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ببعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد بداية من اليوم.

وأكدت أنها لن تصل إلى حد السيول، بل ستكون رعدية، مضيفة إلى أنها ستقلل من حدة درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث إنه من المتوقع سقوطها فى دهب والتور كاترين وشرم الشيخ، إلا أنها لن تؤثر على الأنشطة والأجازات هناك.

وأشارت إلى أنه بالبحر المتوسط تكون فرص سقوط الأمطار ودرجات الحرارة جيدة جدا، حيث ستصل إلى 30 درجة، إلا أنه نسب الرطوبة هناك سيكون عالى ويصل إلى 90 %.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...