menuالرئيسية

الزراعة: صادرات البصل تتخطى 287 طنا والثوم 30 ألفا

 

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن صادر البصل تخطت  287 ألف و946 طن منذ بداية الصادرات وحتى 5 من الشهر الجارى الى جميع الأسواق العالمية، وجارى الشحن والتصدير طبقا للاشتراطات الجديدة، مضيفا أن جميع الشحنات المصدرة تلتزم بالاشتراطات لمحطات ومراكز ومفارش وإعداد وتجهيز وتعبئة البصل الطازج ” الناشف” للتصدير ، وتطبيق جميع الاشتراطات الحجرية على شحنات البصل المصدر.

وأضاف العطار خلال تصريحات له اليوم ،  أن صادرات البصل تحتل المركز الثالث بعد الموالح والبطاطس ، ويجرى الشحن والفرز والتعبئة لجميع صادرات الخضر والفاكهة حاليا، مشير الى أن إدارة الحجر الزراعى، تواصل تكثيف اللجان الفنية فى مختلف مواقع التصدير بالمنافذ الحدودية والموانئ البحرية والبرية ومحطة الفرز والتعبئة لتسهيل أعمال الرقابة على الصادرات الزراعية، متابعا أن هناك زيادة ملحوظة فى صادرات العنب والثوم و الفراولة والرومان و الفاصوليا فى العام الحالى عن العام الماضى بنسب من 10 إلى 30٪، مشير الى أنه يتم تطبيق المنظومة الجديدة، و تحسن جودة المنتج.

ويبلغ الإنتاج العالمي من الثوم 26,639,081 طن من الثوم في جميع بلدان العالم. وتعد الصين أكبر منتج للثوم في العالم، حيث يبلغ إنتاجها كل عام 21,262,337 طن.

وتحتل الهند المرتبة الثانية كل عام بإنتاج يبلغ 1.4 مليون طن. تليها بنجلاديش بإجمالي كمية تصل إلي 381 ألف طن، وتحتل مصر المرتبة الرابعة بإنتاج 280,216 طن وبلغت الصادرات المصرية من الثوم أكثر من 30 ألف طن منذ بدء موسم التصدير في إبريل الماضي وحتي يوليو الماضي.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.