...

جوجل تحذر: هواتف أندرويد مليئة بالثغرات الخطيرة

 

 

في الفترة الأخيرة، حذر باحثون في مجال الأمن الإلكترونى أن هواتف الأندرويد لمعظم المستخدمين، في جميع أنحاء العالم، وبالتحديد أكثر من مليار هاتف أندرويد معرض للاختراق ومليئ بالثغرات الأمنية، ويمكن اختراقه في أى وقت.

كما وجد الباحثون أن هواتف الأندرويد التى تعمل بمعالج من نوع سناب دراجون والتى تقوم شركة كوالكوم الأمريكية بصنعه ملئ بالثغرات التى تسمح للهاكرز باختراق هذه الأجهزة، ولكن لم يكن وقتها أى رد من شركة جوجل.

وبحسب تقرير من موقع  Engadget التقنى فإن شركة جوجل قد قامت بالفعل بإطلاق مبادرة لحل مشكلات الثغرات الموجودة في مئات الملايين من هواتف أندرويد للحد من الهجمات الإلكترونية التى تتعرض لها.

وتشمل الهواتف التى تحتوى على الثغرات الأمنية، هواتف من شركة سامسونج و هواوى و أوبو ، وفيفو ، والمعالجات التى تستخدم معالجات ميديا تيك، وكذلك هواتف شركة ZTE الصينية .

وحذرت شركة جوجل من خطورة الثغرات التى تتعرض لها الهواتف، كما أنها ذكرت أن المبادرة التى تقوم بها لإنقاذ الهواتف تتعقب الأخطاء في نظام التشغيل، وتقوم بحل نقاط الضعف الموجودة في أمان الهواتف.

وأضافت الشركة أنها واجهت مشكلات كبيرة مع النسخ الاحتياطية غير الآمنة للأجهزة في عام 2019 خاصة مع هواتف شركة هواوى، كما أن هواتف شركة  ZTE   كانت تمتلك نقاط ضعف في خدمة الرسائل، والذاكرة العشوائية المتعلقة بالمتصفح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى