...

أبوشقة عقب فوزه بمقعد وكالة الشيوخ : أقف على مسافة واحدة من الجميع

 

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ أن تشكيل مجلس الشيوخ بهذه الكوكبة من القامات الكبرى في كافة المجالات الحزبية والفكريه والاقتصادية والسياسية والفنية والثقافية تجمع كافة الاراء يؤكد اننا نسير علي الطريق الصحيح نحو تأسيس دولة مدنية عصرية حديثة، نفعل فيها مادة 5 من الدستور تقوم علي التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة.

أضاف أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب فوزه بمنصب وكيل مجلس الشيوخ إصرار القيادة السياسيه علي الانتهاء من الاستحقاق الدستوري وانتخابات مجلس النواب والشيوخ برغم ما في العالم من قلاقل يؤكد علي بناء المشروع الوطني لبناء دولة ديمقراطيه حديثه يسود فيها الاستقرار السياسي والأمني ، وكذلك تمثيل كافة القوي السياسية في المجلس له دلاله بأن مصر لايوجد بها انفراد برأي وان الجميع ممثل ولا إقصاء لأحد.

وتابع أبوشقة: ان نظام الغرفتين معمول في كل دول العالم وبهذا التشكيل الذي يمثل اعلي القمم الفكرية، هذا التشكيل سيكون اثراء للحياه السياسيه.

وتابع أبوشقة: سأتعاون مع الجميع رئيسا واعضاء نختلف في الرأي لكن لانختلف علي هدف واحد مصلحة الوطن، ومصلحة المواطن لكي يكون عملي خالصا لله وللوطن تقدمت بطلب للتنازل عن كافة مستحقاتي الماليه من مجلس الشيوخ لصندوق تحيا مصر.

وشدد ابوشقة علي انه علي مسافة واحدة من الجميع داخل مجلس الشيوخ سواء الأعضاء الحزبيين والمستقلين وجميع النواب ومكتبي مفتوح للجميع وجميعا نتفق ونختلف لمصلحة الوطن وداخل البيت الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى