وزارة الحج السعودية تكشف الإجراءات الاحترازية لاستقبال معتمري الخارج

 

قال عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إن العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة للمعتمرين من خارج المملكة ستبدأ اعتبارا من الأحد المقبل.

وأضاف عمرو المداح في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”: “يتم اتباع إجراءات احترازية وشروط للحد من انتشار فيروس كورونا وسيتم تطبيق آليات  تضمن سلامة المعتمرين”.

وأوضح عمرو المداح أن الطاقة الاستيعابية للحرم المكي 20 ألف معتمر في اليوم، وسيتم حجز أكثر من نصف هذا العدد للمعتمرين القادمين من الخارج، وسيكون هناك أكثر من 10 آلاف معتمر من الخارج  في الحرم.

وأكمل عمرو المداح: “خلال جائزة كورونا هناك اشتراطات بأن العمرة استثنائية وسيسمح  بأداء العمرة في الفئة العمرية من 18 إلى50 عاما ويكون حاملا لشهادة تحليل الـ pcr، وهناك عزل صحي 3 أيام بعد الوصول للمملكة لضمان سلامة المعتمرين”.

وتستعد المملكة العربية السعودية، لاستقبال المعتمرين من خارج أرضيها، معلنة الإجراءات الاحترازية في ظل إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، كشف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط عن 4 مستويات سوف يجري الاعتماد عليها لقياس مدى تفشي فيروس كورونا المستجد، وقياس مستوى المخاطر في الدول التي يفد منها المعتمرون.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة، أن القادمين سوف يخضعون لحظة وصولهم إلى الأراضي السعودية من مختلف المنافذ لعزل طبي يستمر 3 أيام قبل أداء مناسك العمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى