مستشار الرئيس للصحة يعلق على دخول مصرالموجة الثانية من فيروس كورونا

 

قال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية ،إنه لابد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من الفيروس حتى لا تمر مصر بأزمة حقيقية.

أوضح محمد عوض تاج الدين خلال مداخلته الهاتفية على قناة الحدث اليوم، إن الزيادة الفعلية فى أعداد الإصابة بالفيروس تتراوح ما بين 10 -15 %والاعداد التى يعلن عنها الآن تراقمية ،ولكن المتوسط يتأردح بين زيادة بسيطة ، معقبًا أن الاعتقاد بأن المرض اختفى غير حقيقى وأى وزيادة فى الأعداد لابد من التعامل معها بكل حرص وجدية.

أضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أنه ليس مؤكد أن مصر الآن فى الموجة الثانية من فيروس كورونا لأن الموجة الثانية تعنى انخفاض سريع فى معدل الإصابة ثم زيادة تدريجية فيها ، مؤكدًا أن هناك بعض التغيرات فى البروتوكوت العلاجية ولكنها ليست جذرية لأن كل حاله على حسب حدتها.

أكد محمد عوض تاج الدين، أن مازال جوهر العلاج موجود ويتعامل مع أعراض فيروس كورونا والمشاكل الناتجة عنه، موضحًا أنه  لايتوافر أى لقاح رسمى حتى الآن ووزارة الصحة تطلع لحظة بلحظة على التجارب العالمية للاستفادة منها .

نوه محمد عوض الدين ،إلى أن أعراض الإصابة والعدوى بالأنفلونزا الموسمية والكورونا متشابهة حيث أن كلاهما يصيبوا الجهاز التنفسى،مؤكدًا أنه فى ظل هذه الأوقات لابد من الحرص فى التشخيص الصحيح حتى يتم العلاج بطريقة آمنه لأن مدة تحول الفيروس من إيحابى لسلبى يستغرق وقت، موضحًا أن تطعيم الأنفلونزا الموسمية ليس له علاقة بالكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى