...

“كبار العلماء”تكشف عن تفاصيل إطلاق منصة عالمية للتعريف بالنبي

 

قال الدكتور محمود الهواري مدير عام شؤون هيئة كبار العلماء ، إن الامام الاكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أعلن عن إطلاق منصة عالمية للتعريف بالنبي ” محمد ” بعدة لغات.

وأضاف ” محمود الهواري ” في مداخلة هاتفية مع برنامج ” اليوم ” على قناة ” dmc ” ، أن الهدف من إطلاق هذه المنصة قي الوقت الحالي هو توصيل رسالة بأن الطريق مقطوع أمام كل من تُسول له نفسه للعبث في الأساسيات الدينية .

وأكد مدير عام شؤون هيئة كبار العلماء ، أن مصر لديها ثقة في الله وثقة في الوطنية وثقة في القيادات ، بأنها تستطيع حماية الأمة الإسلامية وتعزيزها ، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق المنصة .

وأوضح ” الهواري ” ، أن هذه المنصة تحكي فكرة سليمة من جهة صحيحة يُعتمد عليها ، بعيدًا عن الشائعات التي تدور حولنا ‘ مشيرًا إلى كلمة الرئيس ” السيسي ” ، أن من يدافع عن حقوق الانسان وعن حرية الانسان ، يجب أن تتوقف حقوقه عند حقوق الآخرين .

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد كشف اليوم الأربعاء، عن إطلاق الأزهرِ الشَّريف مِنَصَّةً عالميَّةً للتعريفِ بنبيِّ الرَّحمة ورسول الإنسانيَّة -صلى الله عليه وسلم- يقومُ على تشغيلِها مرصدُ الأزهر لمكافحة التطرف، وبالعديدِ من لغاتِ العالم، وتخصيصِ مسابقةٍ بحثيةٍ عالميَّةٍ عن أخلاقِ محمَّد -صلى الله عليه وسلم- وإسهاماتِه التاريخيَّة الكبرى في مَسيرةِ الحُبِّ والخَيْر والسَّلام.

وأكد الإمام الأكبر، أن هذه الفكرة التي تشرفه غاية الشرف جاءت من وحيِ هذه الذكرى العطرةِ، داعيًا المجتمع الدولي لإقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين والتمييز ضدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى