رسميا السيارات الطائرة تحصل على تصريح بالسير في الطرق العامة

 

تعتبر السيارات الطائرة أحد الطرق المستقبلية لمواجة أزمة الازدحام المروري و قد أعلن هولندا موافقتها الرسمية على استخدام السيارات الطائرة و السماح بها علي الطرق العامة.

و بالفعل تطير سيارة في هولندا تدعي PAL-V ليبرتي وتجمع في تصميمها بين هليكوبتر صغيرة وسيارة، والمروحة العلوية قابلة للطي و تصنف من نوع الطائرات الدوارة بمعنى أن المروحة العلوية تستخدم محرك خاص بها للقيام بقوة الدفع .

تسير PAL-V ليبرتي مسافة 180 متر حتى يمكنها الإقلاع و 30 متر بعد الهبوط ورغم سماح هولندا باستخدام السيارة الطائرة على الطرق العامة، فلم تسمح بعد بالطيران بها .

و ما زالت هولندا تطلب اللوائح التنفيذية والتراخيص من لجان الطيران والمدن ودراسة تدابير السلامة بعناية، ومن ذلك، تصميم مناطق هبوط وإقلاع وتعيين مسار سير في الجو وتوكيل قيادتها إلى طيار لتجنب الاصطدام بالمباني والأشجار.

و في القريب ستستخرج PAL-V ليبرتي شهادة سلامة الطيران من الوكالة الأوروبية في عام 2022 على أن تبيع أول 90 سيارة طلئرة من PAL-V ليبرتي كإصدار محدود باسم بايونير.

ستباع PAL-V ليبرتي بسعر 600 ألف دولار أي حوالي 9 ملايين و 400 الف جنيه مصري ويليها النسخة القياسية أو موديل سبورت بسعر 400 ألف دولار اي حوالي 6 مليون و 200 الف جنيه مصري  ومع ذلك لن تبدأ مرحلة الإنتاج إلا بعد النجاح في اختبارات الجودة من هيئة السيارات الهولندية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى