menuالرئيسية

نائب وزير الزراعة: حجم استثمارات القطاع الداجني بلغ 100 مليار جنيه

 

صرح نائب وزير الزراعة مصطفى الصياد بأن الفترة الماضية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت تقديم الدعم للقطاع الزراعى والقطاع الداجنى على وجه خاص، مشيرا الى ان حجم استثمارات القطاع الداجنى بلغ 100 مليار جنيه وتم توفير 3 ملايين فرصة عمل.

وأضاف ان مصر على وشك الاكتفاء الذاتى من الدواجن ويبلغ حجم الانتاج 4ر1 مليار طائر سنويا، مشيرا إلى ان مصر لديها اكتفاء ذاتى من البيض ويبلغ حجم الانتاج 13 مليار بيضة سنويا. وأوضح ان مصر لديها بعض انواع  الدواجن يتم تصديرها ونستهدف التوسع في أنواع اخرى خلال الفترة المقبلة، وأشار الى ان الفترة الماضية شهدت العمل على جذب استثمارات من خلال طرح مواقع انتاجية وطرحت 9 مواقع في محافظات قنا والاقصر والوادى الجديد وشمال سيناء، وتم حصر مزارع الدواجن الكترونيا تم الانتهاء من حصر 95٪ منها وجار الانتهاء من الباقي.

ومن جانبها اكدت منى محرز نائب وزير الزراعة سابقا أن الدولة تستهدف انتاج نحو 2.6 مليار دجاجة سنويا عام 2030.

وأضافت أن حجم انتاج الدواجن فى مصر يبلغ 4 ملايين دجاجة يوميا بمتوسط انتاج سنوى يصل الى 1.4 مليار دجاجة سنويا.

ولفتت محرز الى ان انتاج السوق المصرى من البيض سجل 13 مليار بيضة مما يحقق اكثر من 97٪ من الاحتياج المحلى من البيض وتحقيق فائض للتصدير.

ونوهت محرز بأن الدولة تسعى الى  تنمية كافة القطاعات الانتاجية ، والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلى ، ومنها تنمية قطاع الدواجن، موضحا ان القطاع قادر على المساهمة فى زيادة الصادرات للثروة الداجنة.

وأكد أيمن الجميل رئيس احدى شركات صناعة الدواجن ان الدولة حريصة على تقديم الدعم للمستثمرين فى مجال صناعة الدواجن بكافة حلقاتها، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى وتصدير الفائض، مشيرا الى ان عملية التصدير ستؤدى الى جلب العملة الصعبة.

وأضاف الجميل خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد، للتعاقد مع هبرد العالمية لتوزيع سلالة هبرد افينشى احدى سلالات الدواجن مساء اليوم انه بالرغم من التحديات التى شهدتها صناعة الدواجن بسبب تداعيات فيروس كورونا إلا انها استطاعت سد احتياجات السوق المحلى.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.