menuالرئيسية

محمد السلاب وطارق شكرى يفوزان بمدينة نصر.. وإعادة على المقعد الثالث

 

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب في الدائرة السادسة بمحافظة القاهرة ومقرها قسم أول مدينة نصر، والتي تضم أقسام (أول مدينة نصر – ثان مدينة نصر – مصر الجديدة) والمخصص لها 3 مقاعد، البيان الإحصائي لعدد الأصوات التي حصل عليها المرشحون في كل اللجان الفرعية.

وأكدت اللجنة أن عدد الحضور بلغ 155778، بينهم 126396 صوتا صحيحاً، 29382 صوت باطل، حيث أسفرت النتائج عن تفوق القائمة الوطنية من أجل مصر، بـ114506 صوتا، فيما حصلت قائمة تحالف المستقلين على 11890.

وفى مقاعد الدائرة الثلاثة الفردية، أسفرت النتائج الأولية للفردي، عن حصول محمد مصطفى السلاب، على أعلى الأصوات بـ91078 صوتا وطارق شكرى 69990 صوتا، ليفوزا مباشرة بمقعدين في الدائرة، فيما تجرى جولة الإعادة على المقعد الثالث بين عمرو السنباطي الذى حصل على 47039 صوتا، وسمر فودة 26323 صوتا.

وفى ذات الدائرة حصل النائب الحالي تامر الشهاوي على 14467 صوتا، والنائب حمدى بخيت على 7593 صوتا.

وتأتى هذه الأرقام وفقا للمؤشرات الأولية التي أظهرها البيان الإحصائى، مع التأكيد على أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.