menuالرئيسية

5 طرق للتخلص من قشرة الرأس نهائيا

 

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور قشرة الرأس مع تغيير الفصول، وهو ما يتسبب في تساقط الشعر مع مرور الوقت، إن لم يتم علاجه بشكل صحيح.

، وفي السطور التالية سنقوم بتعريف طرق علاج قشرة الرأس ببعض العلاجات المنزلية البسيطة.

هناك العديد من نمط الحياة والعلاجات المنزلية التي يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل خطر تطور قشرة الشعر، ولا يمكن ان تكون جميعها علاجات وادوية طبية، ومن أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من قشرة الرأس، وفقا لما نشر في موقع مايو كلينك” الطبي، ما يلي:

 

1- السيطرة على الضغط العصبي :

يؤثر الضغط العصبي على حالتكَ الصحية ؛ مما يجعلكَ عرضة للإصابة بعدد من الحالات والأمراض الجلدية، ومن أبرزها الإصابة بقشرة الرأس، لذا يمكن تجنب الإصابة بقشرة الرأس عن طريق تجنب التعرض للضغط العصبي.

 

2- اتباع نظام غذاء صحي :

وقد يجنبك اتباع نظام غذائي صحي في الإصابة بقشرة الرأس، وبالأخص الاطعمة ومكملات غذائية التي تحتوي على الزنك، وفيتامينات B، وأنواع معيَّنة من الدهوم التي تُساعد على منع ظهور القشرة.

 

3- غسل الشعر بالشامبو :

وإذا كانت فروة رأسكَ دهنية، فقد يساعد غسل الشعر يوميا بالشامبو على منع ظهور القشرة، وذلك عبر القيام بتدليك فروة رأسك برفق لفرك الجلد الميت ورقائق القشرة من فروة الرأس، ومن ثم شطف شعرك جيدًا.

 

4- التعرض لأشعة للشمس :

ويمكن لأشعة الشمس ان تكون مفيدة للسيطرة على القشرة، ولكن نظرًا لأن التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية قد يتلف بشرتك وخصلات شعرك، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان، فبدلًا من ذلك عليك قضاء بعض من وقتكَ في الهواء الطلق، واحرص على وضع واق من أشعة الشمس على وجهكَ وجسمك.

 

5- التقليل من استخدام منتجات تصفيف الشعر :

ويُمكن أن تتراكم منتجات تصفيف الشعر على شعرك وفروة رأسك؛ مما يجعلها أكثر دهنية، ويتسبب في ظهور قشرة الرأس، لذا عليك تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر بكثرة، وغسل الشعر بإستمرار بعد استخدامها.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.