...

ضبط 11 طنا و700 كيلو لحوم دواجن فاسدة في مصنع بأسيوط

 

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ان حملة تموينية مكبرة بين مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط 11 طنا و700 كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمى بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالغريب بمركز ساحل سليم وذلك قبل توزيعها على الاسواق فى إطار سلسلة حملات الرقابة والتفتيش التى تشنها المحافظة بالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية لضبط الاسواق ومنع الاتجار فى المواد التموينية المدعمة والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة فى الاسواق حفاظًا على صحة المواطنين ومنع الاتجار فى اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الادمى ومنتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

شارك فى الحملة محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين والدكتور خالد البكرى مدير مديرية الطب البيطرى واسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وضباط مباحث التموين بالمحافظة.

ونوه الى ان المصنع يحتوى على مجزر وثلاجة لحفظ الدواجن وتخزينها وبالكشف على اللحوم الموجودة تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمى وقامت اللجنة المشكلة بتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات بالاستعانة بمعدات مركز ومدينة ساحل سليم .

وأشار محافظ أسيوط الى انه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة العامة واستكمال كافة الاجراءات القانونية.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات بصفة مستمرة ومفاجئة على كافة المنشآت والمصانع والاسواق لضبط الاسعار والتأكد من سلامة اللحوم والمذبوحات والاسماك المعروضة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين مع التأكيد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى