menuالرئيسية

الحكومة: 11.75 مليار جنيه زيادة بالضرائب في أول شهرين من الموازنة

 

نجحت الحكومة في أول شهرين من بداية العمل بموازنة العام المالي الجاري، في تحصيل إيرادات ضريبية لصالح الخزانة العامة للدولة بقيمة 92.45 مليار جنيه بزيادة تبلغ 11.75 مليار جنيه عما تم تحصيله في نفس الفترة من السنة المالية السابقة والتي سجلت حينها نحو 80.7 مليار جنيه.

قال تقرير صادر عن وزارة المالية إن جملة تلك الزيادات شملت الضرائب علي الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالية بقيمة تبلغ 33.934 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي أغسطس من العام المالي الجاري مقابل 23.9 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق له.

ونجحت الحكومة في تحصيل ضرائب من الموظفين بقيمة تبلغ 9.5 مليار جنيه في أول شهرين من الموازنة الحالية مقابل 7.8 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

بينما تم تحصيل ضرائب علي الدخل من غير التوظف بقيمة 4.711 مليار جنيه مقابل 3.63 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي أغسطس من العام المالي الماضي.

وتم تحصيل ضرائب علي الأرباح الرأسمالية لصالح الخزانة العامة للدولة بقيمة 15 مليون جنيه في الفترة من يوليو حتي أغسطس من العام المالي الجاري بعد أن كانت 301 مليون جنيه بنفس الفترة المناظرة من العام السابق

وحصلت الحكومة ضرائب من الجهات السيادية “أرباح شركات الأموال” بقيمة تبلغ 19.745 مليار جنيه في الفترة من يوليو حتي أغسطس من العام المالي الجاري بعد أن كانت 12.1 مليار جنيه في نفس المدة من العام المالي الماضي.

شملت تلك الإيرادات الضريبية المحصلة  من تلك الجهات من بينها قناة السويس و البنك المركزي المصري والهيئة العامة للبترول والثروة المعدنية،خلال  الفترة المذكورة .

تم تحصيل 4.8 مليار جنيه من قناة السويس وفقا للتقرير خلال الفترة من يوليو حتي أغسطس من العام المالي الجاري مقابل 4 مليارات جنيه تم تحصيلهم في نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبلغ الضرائب المحصلة من الشركات الأخري نحو 14.95 مليار جنيه في أول شهرين من موازنة السنة المالية الحالية، مقابل 8.15 مليار جنيه بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.