menuالرئيسية

برلماني: تقرير بلومبرج عن الاقتصاد المصري في ظل كورونا «شهادة ثقة»

 

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب الوفد، إن تصنيف مصر ضمن أفضل دول العالم تعاملًا مع أزمة كورونا، والأقل تأثراً بتداعياتها، وفقًا لوكالة بلومبرج، شهادة ثقة في الاقتصاد المصري وإدارة القيادة السياسية والحكومة للأزمة بمختلف جوانبها.

وأضاف محسب، في بيان، الأحد، أنه توجد الكثير من الأسباب التي أدت إلى الوصول لهذا التصنيف على رأسها الاستجابة الفورية والتحرك العاجل من الحكومة بجميع مؤسساتها وتعاملها بشكل علمي مدروس مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن سيناريو التعامل المصري مع أزمة فيروس كورونا راعى تحقيق التوازن بين دوران عجلة الاقتصاد والحرص على الحماية الصحية والاجتماعية للتقليل من آثار الجائحة، وذلك تمكنت مصر من إحراز التقدم في كلا المجالين في الوقت نفسه بعكس الدول الأخرى التي اعتمدت على سيناريو الإغلاق الكامل أو الفتح الكامل ولجأت في النهاية إلى اعتماد السيناريو المصري.

ولفت محسب إلى أن مصر –وفق التقرير- احتلت المركز 25 عالميا و2 عربيا من حيث أفضل الدول تعاملا مع الأزمة، متفوقة على تركيا والسعودية والهند والبرازيل وإيطاليا وفرنسا والمكسيك، رغم قوة وكبر حجم اقتصادات تلك الدول.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاقتصاد المصري استطاع أن يحقق –رغم الجائحة- ثاني أعلى معدل نمو متوقع لعام 2020 على مستوى العالم في الاقتصادات التي يشملها التصنيف، موضحا أن قلة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في مصر مقارنة بدول أخرى كثيرة كان سببا مهما في عدم تفاقم الأوضاع على الصعيدين الصحي والاقتصادي.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.