الصحة تعلن انخفاض إصابات الموجة الثانية من كورونا

 

قالت الدكتور نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إنه رغم تصاعد الموجة الثانية وانتشار فيروس كورونا بسرعة أكبر فإن الشواهد تؤكد هبوطها بصورة أسرع من الموجة الأولى، مشيرة إلى أن المواطن أصبح لديه وعى كافٍ ونحتاج إلى الاستمرار في الإجراءات الوقائية.

وأضافت «عاصم»، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى سيد على في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أنه أصبح هناك احتياج إلى الأكسجين لأنه من الممكن أن يؤخر فى احتياج المريض للخضوع لأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدة أنه يجب على أصحاب الأمراض المزمنة عدم العلاج والعزل بالمنزل أو التوجه إلى المستشفيات.

وتابعت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، أن فريق العزل المنزلي يتابع الحالات التى سجلت بياناتها بأحد مستشفيات العزل، مشيرة إلى أننا نتوقع انتهاء الموجة الثانية من كورونا بعد 5 أشهر، والرعاية الصحية تخصص 7 أرقام تليفونية لتقديم الدعم النفسي للمصابين بالكورونا بالعزل الصحي.

وأشارت إلى أن علم الأعشاب هو علم كبير وله تخصصات كثيرة وقريبا جدا سيكون هناك توجيهات لمن يريد هذا الأمر بالتوجه إلى الجهات المختصة لهذا الأمر، موضحة أنه ليس من السهل القول بمعالجة الأعشاب لمرض معين إلا بعد الخضوع لتجارب وأبحاث كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى