menuالرئيسية

سيجنال يشهد زيادة هائلة بعد أزمة واتسآب

 

شهدت عمليات تحميل تطبيقات الدردشة Signal سيجنال و Telegram تيليجرم زيادة هائلة وصلت إلى حد غير مسبوق، وذلك بعد قرارات تطبيق واتسآب WhatsApp الخاصة بتغيير سياسة الخصوصية، والتى تنص على أنه يجب على المستخدمين مشاركة معظم البيانات الشخصية الخاصة بهم مع تطبيق فيسبوك وعدد من التطبيقات الأخرى.

وبحسب شبكة CNBC الأمريكية فإن تطبيق سيجنال Signal قد شهد زيادة أكثر من 7.5 مليون عملية تحميل على مستوى العالم، فى الفترة ما بين 6 إلى 10 يناير ، بزيادة 43 ضعف عن الأسبوع الماضى، وهو اعلى رقم يسجله التطبيق منذ إطلاقه.

ووصل تطبيق تيليجرم Telegram أكثر من 5.6 مليون عملية تحميل فى نفس الفترة، وذلك بعد تشجيع أغنى رجل فى العالم، إيلون ماسك، وعدد من المشاهير على استخدام تطبيق سيجنال المشفر بدلا من واتسآب.

وفى تغريدة له على موقع تويتر قال إيلون ماسك : ” استخدموا سيجنال” ، الأم الذى دفع ملايين من المستخدمين إلى التحول للتطبيق، بعد أزمة تغيير سياسة الخصوصية فى واتسآب التى سببت موجة من الغضب للمستخدمين.

ويتسم تطبيق سيجنال بالخصوصية الشديدة حيث  يتفوق على واتسآب بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع أى تطبيقات أخرى، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بتتبع المستخدمين ولا يقوم يقوم بحفظ بيانات البحث الخاصة بهم.

كما يتميز بميزة التشفير من طرف لطرف حيث  يتم تشفير جميع الرسائل المتبادلة على سيجنال من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن جميع الرسائل التي يتم تبادلها مع أصدقائك ستكون مرئية لك ولاصدقائك فقط وليس لأي شخص آخر.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.