...

مسئول بمونديال اليد: تحليل pcr لكل المشاركين فى البطولة

 

قال على بحيرى، مسئول الاتصال بمونديال كرة اليد، إن افتتاح البطولة بالأمس كان مبهر جدًا وسط اجراءات احترازية كبيرة جدًا، لافتًا غلى أن اللجنة المنظمة اهتمت بتنظيم أدق التفاصيل وبشكل احترافى منذ 7 اشهر، مؤكدًا أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى كان دافعا للكثيرين.

وأضاف على بحيرى، خلال مداخلة هاتفية على فضائية ” اكسترا نيوز”، أن افتتاح وإقامة المونديال فى مصر فى ظل الظروف الراهنة يؤكد على مدى قوة وسيطرة مصر وقدرتها على تنظيم البطولات فى كافة الظروف، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تتابع كافة الأشخاص والعاملين فى تلك البطولة ويتم استقبال المنتخبات التى تصل للمطار وتعقيم كافة المعدات.

وتابع أنه يتم عمل تحليل pcr لكافة المشاركين فى البطولة لضمان وحماية المشاركين من فيروس كورونا، منوهًا أن وزارة الصحة تشارك فى كافة الفاعليات التى تدشنها الدولة على مدار الفترة الماضية والحالية، مشيرًا إلى أن كل الوزارات المعنية تكاتفت للخروج بمشهد يليق بمصر.

وأوضح ان كل المنتخبات سعيدة بالاستقبال والاجراءات الاحترازية والفنادق والتجهيزات والصالات التى يتم اقامة المباريات بها، مؤكدًا أن منتخب مصر افتتح البطولة مساء أمس بمباراة مع تشيلى وحقق نجاحًا كبيرًا.

تغلب منتخب مصر لكرة اليد على نظيره التشيلى 35 / 29 وبفارق 6 أهداف عن الفريق المنافس، في المباراة الإفتتاحية لبطولة العالم التي تقام بمصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى.

وشهدت المباراة ندية من جانب المنتخبين ، لكن مهارة لاعبى الفراعنة وتألقهم حال دون تقدم المنتخب المنافس في المباراة ،حيث تمكن محمد ممدوح هاشم ، و يحيى خالد ، وسند ، و على زين ورفاقهم ، من إحداث الفارق في اللقاء  ، بالإضافة إلى تألق الطيار في أن يكون سدا منيعا أمام لاعبى تشيلى ،  وهو ما يجعل مهمة المنتخب المصرى سهلة، في المواجهتين المقبلتين أمام السويد و مقدونيا على الترتيب .

كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفراعنة 18 \11 ، وسط سيطرة على أحداث اللقاء، و قدرتهم على إحكام السيطرة على صالة المباراة ، و التحكم في الكرة

ويقع المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات :”السويد، تشيلي ومقدونيا” بعد اعتذار التشيك عن المشاركة في البطولة بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا فى الفريق، و هو عدد غير مسموح به تنظيميا.

وضمت قائمة الفراعنة  20 لاعبًا، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى