menuالرئيسية

“جوجل للفنون والثقافة” تطلق مشروعا لمساعدة تسليط الضوء والحفاظ على تاريخ

 

احتفالًا بيوم علماء الآثار المصريين، أعلن ” Google للفنون والثقافة” بالشراكة مع مركز الأبحاث الأمريكي في مصر (ARCE) إطلاق مشروع “الحفاظ على تاريخ وتراث مصر المتنوع” باللغتين العربية والإنجليزية، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على عمق وتنوّع الثقافة والتراث المصري.

هذا المشروع هو أحدث جهود جوجل للفنون والثقافة لدعم وإظهار ثقافة وتراث الشرق الأوسط ، ويروي مشروع “الحفاظ على تاريخ وتراث مصر المتنوع”، التاريخ والقصص حول الجهود الترميمية التي قام بها مركز الأبحاث الأمريكي في مصر (ARCE) من أجل دعم الحفاظ على الآثار والبحوث المصرية في مواقع متنوّعة في جميع أنحاء البلاد.

ويكشف تطبيق جوجل للفنون والثقافة نموذج الواقع المعزّز لمقبرة الملك مينا موحد القطرين الذي يعود إلى 3500 عام، وكذلك دراسة حول مسجد أصلم السلحدار بتقنية ثلاثي الأبعاد، وكذلك الأديرة القبطية. ويمكنكم الاطلاع على ما وراء كواليس جهود الحفاظ على المواقع التاريخية في جميع أنحاء مصر، كما بإمكانكم التعرّف على المزيد حول عمل علماء وعالمات الآثار المصريين من جميع أنحاء العالم.

يضع تطبيق جوجل للفنون والثقافة كنوز وقصص ومعرفة أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية من 80 دولة في متناول يديك. إذا كانت مهمة جوجل هي تسهيل الوصول للمعلومات وتوفيرها للجميع ، فمهمة جوجل للفنون والثقافة هي جعل ثقافة العالم في متناول أي أينما كان باستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل المسح ضوئيا بجودة عالية، تعلم الآلة والواقع المعزز.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.