...

التعليم : انتظروا نتيجة أولى ثانوي 8 مساء

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2021 الخاصة بالفصل الدراسي الاول من العام الدراسي الحالي 2020/2021 ، مساء اليوم.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم : ترقبوا اعلان ننيجة الصف الاول الثانوي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم في تمام الساعة 8 مساءا من خلال الضغط هنا

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي 2021 ، شرحا مفصلا للألوان والعلامات الموجودة في كارت الخاص بإعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم .

حيث قالت وزارة التربية والتعليم على رابط نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي2021 :

– تشير المنطقة الزرقاء الى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق وهذا يعني ان الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وان تحصيله الدراسي جيد.

– تشير المنقطة الخضراء إلى اجتيار الطالب الاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوعات وحصوله على درجات جيدة ومازالت امامه الفرصة لتحسين الاداء وتحقيق مستوى متفوق.

– تشير المنقطة الصفراء الى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مازال مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين ، وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة.

– تشير النقطة السوداء على الشريط الى اداء الطالب في كل مادة دراسية على حدة.

– تشير النقطة الحمراء المثلثة على الشريط إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية ، ومن خلاله يمكن للطالب التحقق من اداؤه في مقابل اداء الطلاب على مستوى الجمهورية ، ومن خلاله يمكن للطالب التحقق من ادائه في مقابل اداء الطلاب على مستوى الجمهورية

– الدرجة العظمى من 100 والصغرى من 5

– إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر قياس الاداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة.

وكان قد تداول عدد من أولياء الأمور على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك ، خبرا مفاده أن السيستم الخاص بـ إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم “واقع”.

ومن جانبه عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن استياءه الشديد من الترويج لـرسالة “السيستم واقع” اليوم بالتزامن مع بدء إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 ، نافيا صحة ذلك تماما.

وقال وزير التربية والتعليم خلال رده على مثل هذه الرسائل المتداولة حاليا على جروب التعليم مشروع الأمة عبر تطبيق واتس اب : ” يا ريت نتحقق قبل كتابة مثل هذا!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى