...

تعرف على القرى التي تم اختيارها ضمن مبادرة تطوير الريف

 

قال اللواء ممدوح غراب ، محافظ الشرقية ، إن هناك عمليات تطوير كبرى تشهدها المحافظة من خلال البنية التحتية ، وتدشين مشروعات بتكلفة  تقدر حوالى ب 23 مليار جنيه .

وأوضح ” غراب ” ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز ،  أنه وقع الاختيار على قرى مركز الحسينية بإجمالى 41 قرية بتكلفة 5 مليار جنيه  ضمن مبادرة حياة كريمة بمشروعات الرصف ، الغاز ،  الوحدات الصحية ، المبانى التعليمية.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتابع تنفيذ  مشروعات حياة كريمة والتى تضمن جودة المشروعات ، الجدول الزمنى التى  تمتاز بها المشروعات  خاصة أن مركز الحسينية تبلغ مساحته قرابة ال 1750 كم 2 ، لافتا إلى أن المستهدف حاليا هو الانتهاء من 301 قرية صرف صحى .

ولفت إلى أن المشروعات توفر فرص عمل خاصة بمشاركة الشباب وكثافة للعمال والتى تشير بدورها لخلق حياة كاملة ضمن برنامج مع وزارة التنمية المحلية  ” مشروعك” والذى قام بتوفير 45 ألف فرصة عمل بقيمة 2 مليار جنيه .

وتابع أن المحافظة تمتلك 590 قرية، لافتأ إلى ان توصيل الصرف الصحى فى عام 2014 لا يتخطى 88 قرية ومن المستهدف أن نصل فى الفترة القادمة لعدد 301 قرية وفى القريب العاجل تنتهى تقديم هذه الخدمات لهذه القرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى