menuالرئيسية

التضامن الاجتماعي تصرف منحا دراسية لطلاب الجامعة بالوادي الجديد

 

نظمت جامعة الوادي الجديد، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ورشة استماع لمشروعات بحثية مقدمة من ٢٠ باحثًا في مجالات الطب والصيدلة والهندسة والزراعة والعلوم.

ووقع الاختيار على ٣ أبحاث مرتبطة بتطور الأمن الغذائي في كليات العلوم والطب البيطري، حيث وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتخصيص ٢٥ ألف جنيه لكل بحث كمنح دراسية، بالإضافة إلى ألف جنيه مكافأة شهرية لمدة عام لطلاب الماجستير وعامين لطلاب الدكتوراه.

كما قررت وزيرة التضامن الاجتماعي صرف ١٠ آلاف جنيه مكافأة تشجيعية لـ ١٧ باحثًا، حيث يأتي هذا المشروع ضمن حاضنات الفائقين الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية الشرعية الرئيسية في ١٣ جامعة حكومية.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي في بناء عدة سياسات لتعزيز تكافؤ الفرص التعليمية وتعظيم فرص الاستثمار في البشر، بدءًا من الأطفال في سن الطفولة المبكرة وحتى التخرج في الجامعة.

ويأتي ذلك في إطار رؤية متكاملة للحماية الاجتماعية تستهدف زيادة مؤشرات التنمية لدى الأسر، بما يشمل الرعاية الصحية للطفل والأم والتغذية للأطفال دون سن السادسة، وتحسين فرص التعلم لجميع الأطفال، والحصول على فرصة تحقيق دخل، بالإضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي في جميع المجالات.

 

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.