menuالرئيسية

البيت الأبيض: واشنطن تدعم ملك الأردن بشكل كامل

 

قالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن ملك الأردن الملك عبدالله الثاني  شريك رئيسي للولايات المتحدة وتدعمه بالكامل.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الأردن شريك يساعد الولايات المتحدة في مواجهة كل التحديات في المنطقة، لا سيما الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب في سوريا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن الأردن لعب دورا كبيرا في هزيمة داعش، معربا عن تقديره للمساعدة الثمينة التي قدمها الأردن للشعب السوري.

وتابع برايس “نترك للأردن أمر الحديث عما يجري لديهم”، مؤكدا أن الأردن شريك استراتيجي يتم تقدير العلاقة معه ومع الملك عبدالله الثاني.

كان الديوان الملكي الأردني، قد أعلن في وقت سابق أن  ملك الأردن الملك عبدالله الثاني أوكل إلى عمه الأمير الحسن مسألة التعامل مع ولي العهد السابق الأمير حمزة.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي  إنه في ضوء قرار الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل ملك الأردن هذا المسار لعمه الأمير الحسن.

وأوضح البيان أن الأمير الحسن تواصل بدوره مع الأمير حمزة، حيث أكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن.

وأشار إلى أن بلاده تتابع ما يحدث في الأردن عن قرب، وعلى تواصل مع المسؤولين الأردنيين.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.