menuالرئيسية

الهجرة تطلق الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية اتكلم عربي

 

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد،وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إطلاق الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، والتي تعاون فيها الدكتور مدحت العدل، حيث أهدى كلمات الأغنية لوزارة الهجرة، وغنتها الفنانة كارول سماحة، ولحنّها الملحن ميشيل فاضل.

من جانبها وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، شكرها للكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل، والفنانة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل، لتعاونهم في هذه العمل الفني المهم انطلاقا من الحس الوطني وتقديرا لما تسعى إليه المبادرة من أهداف عدة على رأسها الحفاظ على الهوية الوطنية في ذلك التوقيت الذي نواجه فيه حرب طمس الهوية،مؤكدة أن مشاركة هؤلاء الفنانين في هذا العمل الفني يضيف بعدا وطنيا وإنسانيا مهما، وتأكيدا على استهداف المبادرة لشبابنا بالخارج،وحرص القيادة السياسية على تعميم المبادرة كي تستفيد منها كافة الدول العربية الراغبة في ذلك، إيمانا بهويتنا ولغتنا المشتركة.

وقالت وزيرة الهجرة إن كلمات الأغنية جاءت معبرة عن جوهر المبادرة، واحتوت على معان وطنية مؤثرة، ستلمس مشاعر كل مستمعيها، ما يساعد على انتشار المبادرة بشكل أكبر، حيث أنها موجهة إلى أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج كي يحافظوا على لغتهم وهويتهم المصرية؛ فهنا الأهل والأمن وهنا العائلة التي نشتاق إليها مهما بعدنا عن الوطن.

وتقول الأغنية في بعض كلماتها: “الكلام مش بالحروف.. دي عيون مليانة شوف، اتعلم واتكلم عربي.. هنا أهلك حضنك وأمانك.. فاتحين أحضانهم بالعربي”.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.