القبض على شخص تعدى على نهر النيل وتحويله للنيابة العسكرية

 

رصدت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، حالة تعد على نهر النيل بعزبة أبو غانم بين قريتي كفر الطويلة وديسط عند الكيلو ١٩٧ بالبر الأيسر لفرع دمياط بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، حيث قام أحد المتعدين أثناء الإفطار بالردم داخل مجري نهر النيل بمخلفات كسر الطوب الأحمر وتغطية الردم  بطبقة من التربة الزراعية لإخفاء معالم المخالفة.

وفي ضوء التحريات والبلاغات التي تم إرسالها لأجهزة الوزارة، وبالتنسيق بين أجهزة الوزارة المعنية والأجهزة الأمنية تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المخالف وإلزامه باحضار حفار ورفع مخلفات الردم بالمجري وعلى نفقته.

وتم رفع الردم بالكامل ، وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة العسكرية لإتخاذ الإجراءات القانونية.

– إزالة أكثر من ٦١ الف حالة تعدى على نهر النيل تحت مظلة “حملة إنقاذ النيل”

وقال الدكتور عبد العاطي، إن أجهزة الوزارة ماضية في التصدي لكل أشكال التعديات على نهر النيل، موضحاً أن الإجراء الفوري والصارم الذي اتخذته أجهزة الوزارة رسالة لكل من تسول له نفسه القيام بأي مخالفة على نهر النيل.

وأطلقت وزارة الموارد المائية والري “حملة إنقاذ النيل” والتي تستهدف مواجهة وإزالة كل أشكال التعديات على نهر النيل بإعتباره المصدر الرئيسي للمياه في مصر ، وأن أي تعدي على نهر النيل يؤثر سلباً على توصيل المياه لملايين المواطنين، وبلغ إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل حتى الآن عدد ٦١٥٥١ إزالة تحت مظلة “حملة إنقاذ النيل”.

كما أطلقت وزارة الموارد المائية والرى سلسلة من حملات إزالة التعديات على النيل آخرها الموجه رقم ١٧ والتي بدأت في ٢٠٢١/٣/٢٠ والجاري تنفيذ المرحلة الثانية منها الآن، حيث سجلت الموجه حتي الآن إزالة ٣٩٥٦ مخالفة تم خلالها إسترداد مسطح إجمالي قدره ٥٧٠٤٤٩ متر مربع ، وتنوعت تلك الإزالات ما بين مبانى بالخرسانة وبالطوب الأبيض وأسوار وعشش وأعمال ردم وخلافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى