menuالرئيسية

الصحة تكشف موعد تصنيع لقاح سينوفاك الصينى بمصر

 

أعلن الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، عن بدء تصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني في مصر، الشهر المقبل.

وأضاف عبد الفتاح، إن عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بلغت 360 حتى الآن، لافتًا إلى افتتاح مركز التطعيم ضد «كوفيد – 19» بأرض المعارض خلال يومين.

من جانبه قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، أنه تم التواصل مع  الصين في شهر أكتوبر الماضي، وجرى البدء في التجارب بمصر، وفي القريب العاجل سيبدأ تصنيع اللقاح في مصر، في مصنعين تابعين لـ«فاكسيرا»، من خلال مصنع 60 فى فاكسيرا بطاقة 20 مليون جرعة فى العام، وسيتم عمل خط إنتاج جديد يستطيع توفيع 60 مليون جرعة من لقاح كورونا لمصر ولإفريقيا.

وأضاف أن الصين أمدت مصر بـ 600 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصينية وخلال أيام ستبدأ فى توريد جرعات جديدة إلى مصر بواقع 400 ألف جرعة ثم 500 ألف جرعة جديدة بعدها.

ودعت الدكتورة هالة زايد، المواطنين إلى الاتصال بـ 105 للتعرف على كل البيانات والمعلومات الخاصة بآليات علاج كورونا فى مستشفيات الوزارة وقت الحاجة، كما دعت المواطنين للاتصال بـ الخط الساخن 1440 للمعزولين منزليا للحصول على البيانات والمعلومات الكاملة حول سبل العزل المنزلى.

وأوضح، أن مليونا و263 ألف سجلوا طلبات الحصول على لقاح كورونا، وجرى تطعيم 320 ألف، حيث توسعت الوزارة في التطعيم في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بالإضافة إلى القطاعات الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والأكثر تأثيرا في الاقتصاد القومي.

وقام وفد من منظمة الصحة العالمية يضم خبراء واستشاريين في مجال تصنيع اللقاحات، بإجراء زيارة ميدانية للشركة لتقييم ومراجعة القدرة الإنتاجية لخطوط الإنتاج بالشركة ، وتقييم قدرة الشركة على إنتاج لقاح كورونا وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، ومراجعة معايير التصنيع تمهيدًا لاعتماد منشآت فاكسيرا لتصنيع اللقاح فور ثبوت فاعليته.حيث قام الوفد على مدار ٤ أيام بزيارة مصنع ٦٠ ومبنى ١ ومبنى ٢ ومبنى ٢٧ ومصنع اللقاحات البيطرية بمنطقة ٦ أكتوبر ومنطقة التغليف المركزي والمخازن السلعية والإدارة العامة للرقابة على الإنتاج.

 

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.