menuالرئيسية

7 قواعد لحماية البشرة من الجفاف فى الصيف

 

من المعروف أنه يجب تعديل العناية بالبشرة وفقًا للاحتياجات الموسمية، حيث تختلف احتياجات الجلد أثناء الطقس الحار والجاف عن الطقس الحار والرطب، خلال شهري أبريل ومايو، فعندما تهب رياح حارة، يكون هناك نقص في الرطوبة في الهواء، ويفقد الجلد الرطوبة في الجو ويصبح جافًا.

وحتى إذا كنتِ تتبعين روتين للعناية للبشرة جيد، فإنك تحتاجين إلى إضافة بعض الخطوات للتخلص من جفاف الجلد خلال فصل الصيف، وفى التقرير التالى يوضح موقع “the health site” بعض العناصرالطبيعية التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك..

 

– ماء الورد:

ماء الورد مقوي جيد للبشرة، واستخدامه أمر لا بد منه في الطقس الحار، لتهدئة البشرة وتجديدها، فماء الورد مثالي لأنه مبرد طبيعي، حيث ينعش البشرة ويضفي عليها شعورًا بالنظافة والانتعاش.

احتفظي بوعاء صغير من ماء الورد في الثلاجة، وبهذه الطريقة، تكون باردة وجاهزة للاستخدام، وامسحي الجلد به عدة مرات في اليوم باستخدام ضمادات قطنية، وإذا كنتِ في الخارج خلال النهار، فاحملى المناديل المبللة، والتي يسهل الحصول عليها وامسحي الوجه بها لتشعري بالانتعاش والانتعاش.

 

– لطفى بشرتك بالخيار:

يعمل الخيار أيضًا على التبريد وله تأثير قابض، أي أنه يقلل من الدهون ويغلق مسام الجلد، و يضيء البشرة، يمكنك خلط عصير الخيار مع ماء الورد بكميات متساوية ويوضع على البشرة ويغسل بالماء العادي بعد 15 دقيقة.

 

– البطيخ:

يعمل عصير البطيخ أيضًا على تبريد البشرة وتخفيف الجفاف، وينعش البشرة وينعمها، فقط ضعيه على الوجه واشطفيه بعد ربع ساعة، وستحصلين على بشرة نضرة خلال فصل الصيف.

 

– ماء جوز الهند:

جربى ماء جوز الهند لتلطيف وتهدئة البشرة هذا الصيف، كما أنه يساعد على إزالة السمرة وتفتيح البشرة على مدار فترة زمنية، يوضع على البشرة ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

– واقي الشمس أمر لا بد منه:

تزداد تأثيرات الشمس في الصيف، لذلك تجنبى التعرض لأشعة الشمس خاصة من الظهيرة حتى الساعة الثالثة مساءً، فحماية الجلد عن طريق وضع واقي من الشمس يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم.

يوضع على الوجه وجميع المناطق المكشوفة، مثل مؤخرة العنق والذراعين، يجب وضع الواقي من الشمس قبل حوالي 20 دقيقة من التعرض للشمس، وإذا كنت في الشمس لأكثر من ساعة، يجب إعادة وضع واقي الشمس.

عادة، يمكن استخدام كريم واق من الشمس مع عامل حماية من الشمس من 20 إلى 25، و إذا كان الجلد أكثر حساسية ويميل إلى الاحتراق بسهولة، فاستخدمى عامل حماية من الشمس أعلى، وبالنسبة للبشرة الدهنية، استخدمى الجل الواقي من الشمس.

 

– العسل للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة:

العسل مرطب طبيعي قوي وله أيضًا العديد من الخصائص المفيدة، و يناسب جميع أنواع البشرة، حيث يساعد العسل على جعل البشرة ناعمة وترطيبها دون جعلها دهنية، كما أنه يساعد على تحسين قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، ويهدئ البشرة في حالات حساسية الجلد الناتجة عن الجفاف، فقط ضعى العسل على الجلد واغسليه بالماء بعد 15 دقيقة.

 

– تحتاج البشرة الدهنية للعناية:

للبشرة الدهنية، اخلطي العسل مع بياض البيض أو عصير الليمون وضعيه على البشرة يوميًا، واغسليه بعد 20 دقيقة بالماء العادي، ويحتوي كل من عصير الليمون وبياض البيض على تأثيرات تطهير وتقليل الدهون، بينما يعمل العسل على تنعيم البشرة وتغذيتها.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.