menuالرئيسية

المالية تعلن عن منظومة الإفراج المسبق عن الشحنات

 

تنظم وزارة المالية ظهر  اليوم الثلاثاء، بمقرها بنادي السكة الرياضي بامتداد شارع رمسيس، مؤتمرا صحفيا  لعرض تفاصيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات والرسائل الجمركية والمعروفة اعلاميا بمنظومة الـ ACI.

ومن المقرر حضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية وعددا من قيادات الوزار أبرزهم الدكتور ايهاب ابوعيش، نائب الوزير لشئون المصالح الايرادية و الشحات الغتوري، القائم باعمال رئيس مصلحة الجمارك الجديد .

وفي وقت سابق أعلنت وزارة المالية عن انضمام 250 شركة مستوردة للنظام الجمركي الجديد بعد اطلاق عمليات التشغيل التجريبي في أبريل الماضي، موضحة أنه جري تسجيل أكثر من ألف معاملة جمركية في الموانئ البحرية المصرية  و تسجيل 4400 مصدر أجنبي علي المنظومة الجديدة بتقنية البلوك تشين المؤمنة لتبادل المعلومات

وتسعي الحكومة بحلول الشهر القادم لالزام كافة المستوردين والمصدرين بالتعامل بمنظومة التسجيل المسبق للافراج عن الشحنات ACI مؤكدة انه لن يتم الافراج او دخول اي بضائع مجهولة  بما يسعي لتحسين تنصيف مصر في التجارة الدولية و تحسين بيئة الاستثمار من خلال منصة مصر للتجارة الالكترونية.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، في تصريحات سابقة أن أن مصر من أوائل الدول بالمنطقة التى تطبق النظام الجمركى «ACI»، بما يتسق مع النظم العالمية المتطورة فى مجال التجارة عبر الحدود، حيث يرتكز على معالجة بيانات الشحنات خلال مرحلة «ما قبل الشحن» ببلد التصدير.

وأشار إلى أن النظام الجمركى للتسجيل المسبق للشحنات يُسهم فى تبسيط الإجراءات وتقليل عدد المستندات، والقضاء على ما يعرف إعلاميًا بـ«الكاحول»، ذلك الشخص مجهول الهوية الذى يكون الجانى فى قضايا البضائع مجهولة المصدر أو الممنوع دخولها للبلاد، والشحنات المخالفة والمجرمة، ومن ثم تتخلص المنافذ الجمركية من البضائع المهملة والراكدة.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.