menuالرئيسية

النواب يناقش قرضا بـ 400 ميلون دولار لدعم التأمين الصحي

 

قالت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المجلس يناقش خلال جلسة اليوم الثلاثاء، اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 ميلون دولار أمريكي.

وأكدت عبدالحليم أن مصادر التمويل الموجودة بقانون التأمين الصحي الشامل لن تكفي لإنجاز المشروع خلال 10 سنوات، لذلك كلف الرئيس السيسي وزير المالية بالعمل على استدامة التدفقات المالية الخاصة بالمشروع حتى ينتهي في موعده المحدد.

وأضافت النائبة، أن سرعة إنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل مرهونة بزيادة التمويل، حيث يتطلب المشروع العديد من المليارات وهو ما تسعى الحكومة إلى توفيره من خلال الاقتراض، لافتة إلى أن الاتفاقية التي يناقشها المجلس اليوم تساهم في دعم التأمين الصحي الشامل.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أعلن عن وجود تكليف رئاسي باستدامة التدفقات المالية لنظام التأمين الصحي الشامل، على نحو يضمن تحقيق المستهدفات المنشودة بإرساء دعائم منظومة جيدة تمد مظلة الرعاية الصحية المتكاملة لكل أفراد الأسرة المصرية خلال 10 سنوات، وتحميهم من مخاطر المرض بما يترتب عليه من أعباء مالية ونفسية.

وأضاف الوزير، في تصريح له، أمس الاثنين، أن المؤشرات المالية تعكس القدرة على الاستدامة المالية المطلوبة للتوسع في تطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظات تدريجيا، بما يساعد في النهوض بالقطاع الصحي، ويتكامل مع جهود مكافحة فيروس كورونا، وتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي يشمل تحسين خدمات الرعاية الصحية.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.