طلب إحاطة بشأن آليات التخلص من مياه الأمطار بالشوارع

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائب عن محافظة الإسكندرية، إن الموجة الشديدة من الطقس السيئ التي شهدتها محافظة الإسكندرية في نوة عيد الميلاد، أكدت أن الأجهزة التنفيذية داخل الإسكندرية لا تزال عاجزة عن مواجهة الآثار السلبية للأمطار.

ظهر ذلك رغم الإعلان المستمر داخل مختلف وسائل الإعلام، عن أن الإسكندرية قادرة على مواجهة مخاطر السيول والأمطار، مطالبا بضرورة زيادة المخصصات المالية لمحافظة الإسكندرية، لتوفير المعدات اللازمة للتعامل مع مخاطر السيول والأمطار، وتطوير شبكات الصرف الصحي.

وطالب النائب فرج عامر، من خلال طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بزيادة الموارد المالية المخصصة لمحافظة الإسكندرية، لشراء الأجهزة والمعدات الحديثة للتخلص من مخاطر السيول والأمطار، وتحديث شبكات الصرف الصحي على مستوى محافظة الإسكندرية بجميع أحيائها وشوارعها وقراها.

وأضاف المهندس محمد فرج عامر، قائلا: “للأسف الشديد لا يزال عمال النظافة الشرفاء الذين يستحقون منا جميعا أن ننحني أمامهم، ونقول لهم شكرا- يمسكون بمقشة النخيل للتخلص من الآثار السلبية للأمطار بالإسكندرية”، مطالبا بدعم هؤلاء العمال ماليا وزيادة مرتباتهم وحوافزهم، وتوفير ملابس شتوية جلدية لهم لحمايتهم من الأمطار، مع دعمهم بالأجهزة الحديثة للتخلص من مخاطر الأمطار بالشوارع.

ولفت رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن هناك ضرورة لتطوير أداء الأجهزة التنفيذية والمحليات في الاستعداد والتعامل مع مخاطر السيول والأمطار، لتجنب حدوث أي كوارث، كما لا بد من الاستفادة من مياه الأمطار والسيول، والعمل على إنشاء لجان إدارة أزمات في المحافظات للتعامل مع مثل هذه المواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى