...

التنمية المحلية: لجنة من 3 وزارات في حالة انعقاد دائم لمواجهة الـ”توكتوك”

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك لجان مشتركة من وزارات: التنمية المحلية والتجارة والصناعة والمالية، إضافة إلى المرور، في حالة انعقاد دائم لمناقشة استبدال مركبات الـ”توك توك” بسيارات “ميني فان”، ودراسة الأمر من مختلف جوانبه الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، ووضع الترتيبات النهائية والإجراءات التي تتم، والضوابط التي يجب إتباعها للاستبدال خلال الفترة المقبلة، مع مراعاة البعد الاجتماعي للعاملين على مركبات الـ”توك توك”.

وأضاف قاسم لـ”الوطن”، أن أول مرحلة للاستبدال سيتم التركيز على المدن وعواصم المدن واستبدال الـ”توك توك” بـ”المينى فان”، على أن يتم ترخيصها وتشغيلها بالغاز الطبيعي، وتحديد خط سير لها، مؤكدا أن السيارة الواحدة تعادل 3 مركبات “توك توك” في الخدمة، وهي وسيلة آمنة ومعروف هوية قائدها، وتقضى على الفوضى وتساعد في الانضباط المروري والحد من عمالة الأطفال وتسربهم من التعليم.

وأشار إلى أنه سيتم تقييم سعر مركبة الـ”توك توك” التى يتم استبدالها بشكل عادل على أن يسدد صاحبها فارق السعر بطرق متنوعة، وبتيسيرات في السداد حال استلام الـ”مينى فان”.

وأوضح أن مركبات الـ”توك توك” التي تستبدل جار النظر في التعامل معها، إما بيعها خردة أو إعادة تصديرها مرة أخرى أو كقطع غيار للمركبات المتبقية، مؤكدا أنه حال ضبط أي “توك توك” بالمدن، سيتم تطبيق القانون عليه وفق لوائح المرور، التي تصل لحد سحب المركبة ومصادرتها.

وأشار إلى أن الأماكن غير المخططة والقرى والنجوع، سيتم إتاحة الفرصة للـ”توك توك” للعمل بها، على أن يكون مرخص للحد من الفوضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى