...

جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية فى الكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائى

 

قال الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة حلوان ، إن الجامعة أطلقت دورات تدريبية فى الكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائى  لافتأ إلى أن كلية الآداب تضم قسم للمرح لافتا إلى أنه بمثابة فنون مسرحية حيث يضم بين جنباته شعب مختلفة للفنون المسرحية .

وأضاف ”  نجم  ” ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز  ، أن الدورة الأولى

للكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائى  من المقرر أنستعقد فى 25 يوليو وذلك بعد اجازة عيد الأضحى المبارك وتستمر لمدة شهر ب إجمالى 24 ساعة تدريبية يومين فى الأسبوع .

وأشار إلى أن  الدورات التدريبية فى الكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائى فى جامعة حلوان من المقرر أن تنقسم إلى  كتابة السيناريو السينمائى والمسرحى بالاضافة للديكور المسرحى والذى يقوم بدوره لنقل المشاهد او المتفرج إلى الأجواء التمثيلية والمسرحية  ، لافتا إلى أن هذه الدورات من المقرر ان تفجر وتنمى طاقات الشباب المبدعة .

وتابع أن الدورات التدريبية فى الكتابة الإبداعية والسيناريو السينمائى  ليست قاصرة على الطلبة فقط ولكنها مفتوحة أيضأ للخريجين وليس لها شروط ، منوهأ ان آخر امتحانات للفصل الدراسى الثانى ستكون بعد غد الأربعاء وقد تم تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا .

و تطرح جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان  برنامج الفراعنة لإدارة شئون الطلاب والدراسات العليا والذي تقدمه وحدة الدعم الالكتروني وذلك تحت أشراف الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن هذه البرامج تأتي في ظل اهتمام الجامعة بسياسة التحول الرقمي في جميع المعاملات بالكليات وإدارات الجامعة، تفعيلا لفكرة التطوير المستمر وقال إن الجامعة تسعى سعياً حثيثاً للوصول إلى أعلى الدرجات التطبيقية للتحول الرقمي بكافة الادارات وكليات الجامعة، وإدارة شئون الطلاب والدراسات العليا تحقيق الأهداف المنشودة لوزارة التعليم العالى وخطط الدولة فى هذا الصدد.

ويؤكد الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة وضعت خطة طموحة للتحول إلى جامعة ذكية متكاملة من كافة النواحي قائمة على التحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى