menuالرئيسية

وزير التعليم يرفض إعادة امتحان عربي الثانوية العامة

 

رفض الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني، الاستجابة للمطالب التي تناديه بـ إعادة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية، بعد ما قيل عن تسريبه في السادسة من صباح أمس السبت على تليجرام .

وقال وزير التعليم خلال تفاعله مع متابعي الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم: لم يحدث تسريب لـ امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، وكل ما يتم تسريبه قبل توزيع الامتحانات في لجان امتحانات الثانوية العامة “مزور بالكامل”.. تبينوا قبل أن تصدقوا.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التعليم: ما يحدث في امتحانات الثانوية العامة 2021 هو تداول لبعض اجزاء الامتحان بعد توزيعه كنوع من الغش الالكتروني وليس قبل التوزيع.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة نجحت أمس خلال 10 دقائق فقط من ضبط طالبين مسئولان عن تداول أجزاء من الامتحان على جروبات الغش بعد توزيعه في اللجان، مشيرا إلى أن السرعة في ضبط هؤلاء الطلاب ناتجة عن التقنيات المطبوع بها الامتحانات بمساعدة اجهزة الدولة هذا العام.

وأكد الوزير أن قيام طالبين فقط بتصوير الامتحان من اكثر من 300 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان، إن دل على شئ يدل على أن “الوزارة مسيطرة” هذا العام ، لأن العام الماضي في نفس اليوم كان فيه 12 حالة تصوير امتحان.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بيان بتفاصيل العقوبات التي تقرر فرضها على حالات الغش التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021  أمس السبت الموافق 10/7/2021 خلال امتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الغش في الامتحانات ظاهرة اجتماعية كبيرة منذ سنوات طويلة ، وقال الوزير “مش المفروض ان تبقى الامتحانات حالة حرب ” .

وقال : لو ما كانش عندنا غش كنا سمحنا بدخول التابلت وفتحناه وسمحنا بتحميل جميع التطبيقات المفيدة عليه ، لكن اللي منعنا من كده هو الغش ، وبالتالي فالغش يحرم الطالب المجتهد من مزايا يمكن ان تمنحها الدولة.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.