menuالرئيسية

جروبات الغش تنشر إجابات امتحان جغرافيا الثانوية العامة

 

تشهد الآن جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، تداولا لصور قيل أنها تخص اجابات امتحان الجغرافيا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة “الشعبة الادبية” الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بعد أن نجحت جروبات الغش بعد دقائق من توزيع الامتحان داخل اللجان في نشر صور لبعض اسئلة امتحان الجغرافيا لبدء عملية الغش الالكتروني.

ومن جانبها نجحت غرفة عمليات التربية والتعليم في ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير امتحان الجغرافيا من داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 ، مؤكدة أنه سيتم اعلان تفاصيل العقوبات المفروضة عليهم في بيان رسمي اليوم.

وكان قد بدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة 2021  “الشعبة الادبية”، امتحان الجغرافيا بإجمالي 255 ألف و353 طالب/طالبة (من 10 صباحا لـ 1 ظهرا).

كما يؤدى طلاب الثانوية العامة الدارسين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية)  بإجمالى 1179 طالب/طالبة.

ويحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد وزير التربية والتعليم من داخل غرفة عمليات التربية والتعليم ، على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة أخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام وامتحانات العام القادم.

من جانبها قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم اليوم تفتيش طلاب الثانوية العامة 2021 باستخدام العصا الإلكترونية 3 مرات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 .

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه المرات الثلاثة هي:

 

المرة الأولى : تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية اثناء دخول اللجان

المرة الثانية : تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية داخل لجان السير الفرعية من الساعة 9:30 صباحا حتى 10 صباحا قبل توزيع الكراسات الامتحانية مع التركيز على تفتيش “المقاعد”

المرة الثالثة : بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.