...

وزير التعليم لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي: المناهج المتداولة غلط

 

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة المناهج التي يتم تداولها عبر السوشيال ميديا على أنها المناهج الجديدة المقرر تدريسها لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي العام الدراسي القادم 2021  / 2022.

و قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب يوميات المعلم المصري عبر تطبيق واتس اب : مناهج 4 ابتدائي الجديدة لازالت قيد المراجعة والطباعة ، ولم تكتمل حتى الآن.

وأضاف وزير التربية والتعليم : حتى هذه اللحظة لم يتم اتاحة أي من مقررات مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة .

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن مفاجآت جديدة سيتم تطبيقها على تلاميذ 4 إبتدائي من العام الدراسي القادم المقرر انطلاقه في سبتمبر 2021 .

وقال وزير التربية والتعليم إن مناهج نظام التعليم الجديد ستصل إلى 4 إبتدائي من العام الدراسي القادم ،  و سيكون بها طفرة كبيرة جدا في التعامل مع المواد.

وأضاف وزير التربية والتعليم : قررنا إضافة مواد جديدة لم تكن تدرس من قبل لتلاميذ الصف 4 إبتدائي .

وأعلن وزير التربية والتعليم ، أن تلاميذ 4 إبتدائي سيدرسون لأول مرة تقنيات المعلومات والاتصالات ، وسيدرسون أيضا المهارات المهنية.

وقال وزير التربية والتعليم إن طلاب الصف الرابع الإبتدائي سيدرسون كتبا جديدة تماما في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية .

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  على فكرة ادخال بعض الرموز الهيروغليفية في المناهج الدراسية من العام الدراسي القادم قائلا :  فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية بالفعل موجودة عندنا في إطار عام المناهج الخاصة بنظام التعليم الجديد ، وسيقابلها معانيها باللغة العربية ، مشيراً إلى أن هذه الرموز الهيروغليفية ستكون موجودة بكثرة في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي العام القادم والذي يتم طباعته حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى