...

انطلاق فعاليات اليوم الختامى لسباق الهجن بالعلمين

 

انطلقت صباح اليوم، السبت، فعاليات أشواط اليوم الثانى والنهائى لسباق الهجن بالعلمين فى دورته الثانية.

وقال عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن هذا اليوم يشهد انطلاق 15 شوطا على فترتين صباحية ومسائية تتنافس فيها الهجن المصرية من كل المحافظات، ويعقب انتهاء فعالياته تكريم الفائزين بالعشر مراكز أول كل شوط بتسليمهم الجوائز المالية المخصصة لهم والمقدمة دعما من اتحاد الهجن الإماراتي .

وأكد الشيخ سلامة الترابين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى، أن منافسات اليوم الثانى بين الهجانة تميزت بالقوة بين كل المتسابقين ووجود جمهور يتابع ويشجع، وأن كل أهل الهجن بمحافظات مصر سعداء بهذا المهرجان وما حققه لهم من فوائد، وأنهم حريصون على الحضور والمشاركة من محافظات بعيدة.

وأوضح تبارك بوريزة القاسمى، رئيس نادى الهجن بمطروح، أنه لأول مرة تشهد مناطق مطروح والساحل الشمالى مثل هذه القوة لفعاليات سباقات هجن وما يرافقها من زخم وحضور وتنظيم ومشاركات، وكل هذا حقق لهم فى مطروح ما كان السعى له من سنوات لنجاح هذه الرياضة وهى بذلك تنطلق بدون تراجع .

وقال الدكتور مهدى سالم البياضى، مدير البطولة، إن التنظيم لكل بطولة سباق هجن تتم بفريق عمل مجهز من الاتحاد المصرى للهجن وتحت رعاية ومتابعة من الاتحاد الاماراتى للهجن الداعم للسباق، ويتم تحديد كل مجموعة هجن تتسابق واعلان النتيجة عند نهاية كل شوط وتحديد العشر فائزين أوائل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى