menuالرئيسية

إيرين سعيد تفترح تدريس الهرم الغذائي في مناهج التعليم

 

ثمنت النائبة، إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم بـ إتاحة أغذية صحية داخل منافذ بيع الأغذية بالمدارس، وكذلك توفير منافذ لبيع الأغذية بمحيط المدارس والأماكن العامة، مؤكدة أن هذه الخطوة ستسهم فى توفير أغذية صحية وسليمة لأطفال المدارس .

وتابعت: الهدف الرئيسي من افتتاح الرئيس السيسي للمدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز، توفير غذاء جيد لأطفال المدارس، والشرائح الأكثر فقرا ، فضلا عن أنها المدينة التى ستقود قاطرة ثقافة التغذية الصحية السليمة بمصر، إلى جانب كونها خط الدفاع الأول لمواجهة الأمراض ، والعمل على تحسين جودة المنتجات الغذائية للأسر المصرية لتأسيس نظام صحي سليم لأفراد المجتمع كافة .

واقترحت” سعيد” بضرروة تدريس الهرم الغذائي في مناهج التعليم وبمشاركة أولياء الأمور، مع إقامة حملات توعية لأولياء الامورلتعريقهم بثقافة جودة الغذاء،  مع وجود خبير تغذية بالمدارس، مشيرة إلى أن الإهمال فى النظام الغذائي ينتج عنه أمراض مزمنة ،والتصدى لها أمر ضروري لضمان جودة التعليم في مصر .

وأضافت: المستوى الغذائي للطفل على رأس أولويات وزير التربية والتعليم بوجه خاص ، والدولة بوجه عام، إقرارا واعترافا منهم بأن الطفل لن يستوعب  ولن يحصل على نتاج قوى فى التعليم ، إلا  بعد التأكد من أن الحياة الجسدية للطفل سليمة .

وشددت عضو صحة النواب على أهمية رفع الوعي لدى أولياء الأمور لتعريفهم بالعناصر الغذائية المختلفة التي يجب أن تتضمنها الوجبة الغذائية للأبناء أثناء اليوم، من خلال تكثيف الحملات التوعوية الموجهة لهم، لغرس أسس نمط الغذاء اليومي الصحي لدى الأسر المصرية.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.