menuالرئيسية

فرار 6 أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي

 

علقت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين، على تمكن 6 أسرى من الفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي فجرًا عبر نفق حفروه داخل زنزانتهم.

وحسب وكالة “معًا” الفلسطينية، قال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، إن تمكن عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي من انتزاع حريتهم، رغم كل الإجراءات والتعقيدات الأمنية عمل بطولي شجاع وانتصار لإرادة وعزيمة الأسرى، وتحديا حقيقيا للمنظومة الأمنية الصهيونية التي يتباهى الاحتلال بأنها الأفضل في العالم.

وأضاف برهوم أن هذا الإنتصار يثبت أن إرادة وعزيمة الفدائي والمقاوم والمجاهد لا يمكن أن تقهر أو تهزم مهما كانت التحديات.

ولفت إلى أن الاحتلال لم ولن ينتصر أبدا مهما امتلك من الإمكانات وأسباب القوة، وأن الصراع من أجل الحرية مع المحتل متواصل وممتد، داخل السجون وخارجها لإنتزاع هذا الحق”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت صباح اليوم الاثنين، عملية مطاردة واسعة النطاق في شمال إسرائيل والضفة الغربية المحتلة بعد فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة، وذلك عبر نفق حفروه داخل زنزانتهم.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة تشن عمليات بحث وتفتيش بحثا عن الأسرى الهاربين من السجن، لتعيد إلى الأذهان فيلم “The Shawshank Redemption”.

كما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، أنه سيتم نقل نحو 400 أسير في سجن جلبوع خلال الساعات المقبلة وتوزيعهم على باقي السجون، خوفًا من وجود أنفاق سرية جديدة.

فيما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن جيش الاحتلال قرر نصب حواجز لمحاصرة محافظة جنين خشية تمكن الأسرى من الفرار خارجها.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن الأجهزة الأمنية للاحتلال تواصل البحث عن الأسرى الـ 6 الذين هربوا من سجن جلبوع في منطقة بيت شأن عبر نفق حفروه داخل زنزانتهم.

وأشارت القناة إلى أن مروحيات وطائرات مسيرة تشارك في البحث عن الأسرى الهاربين، ونصبت الشرطة الإسرائيلية حواجز على الطرقات الرئيسية وفي التجمعات السكانية المحاذية لسجن جلبوع، وتستعين بوحدة الكلاب البوليسية في عملية البحث.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أعلن اليوم الاثنين، أن الأخير تحدث مع وزير الأمن الداخلي عومر بارليف في أعقاب هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع.

وأكد بينيت أن هروب “السجناء” حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك.

وأفاد مكتب بينيت بأن الأخير يتم إطلاعه على آخر المعلومات حول عمليات البحث والتحري عن الأسرى وسيجري مشاورات وفق الحاجة.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.